|


روّاد «الطائر الأزرق» يرفضون صفقة محور الزمالك

طارق حامد.. جدل اتحادي

الدمام ـ خالد الشايع 2022.07.08 | 12:19 am

شنَّ مغردون اتحاديون حملة في موقع التدوينات القصيرة “تويتر” ضد التعاقد مع المصري طارق حامد، لاعب وسط فريق الزمالك الأول لكرة القدم، عادّين أنه أقل من طموحات النادي في الموسم المقبل.
واتَّهم بعضهم الإدارة بعدم البحث جيدًا عن لاعب، مؤكدين أن حامد مبتعد عن منتخب بلاده وعن أجواء المباريات بسبب كثرة الإصابات. وبحسب موقع “ترانسفير ماركت”، المختص بتقييم اللاعبين، خاض حامد، المقيَّم بـ 1.2 مليون يورو في السوق، 14 مباراة مع فريقه خلال الموسم الماضي، آخرها مباراة إنبي، 10 مايو الماضي، وتعرَّض فيها للإصابة، فيما كانت آخر مباراة دولية له في 30 سبتمبر 2021 أمام منتخب ليبيريا. ودوَّن مغردون هاشتاق #طارقحامدمرفوض_ياكعكي، الذي ظهر في نحو 2142 تغريدة خلال أول ساعة له، فيما بلغ معدل التفاعل معه 1360 تفاعلًا في الساعة الواحدة.
وجاء غالبية الاتحاديين ضد الصفقة، فكتب عزيز بن خالد “322 ألف متابع”، أن حامد ليس اللاعب المطلوب “والله مانقوى الأندية الموسم الجاي بمحور مثل طارق حامد”، وأضاف في تغريدة أخرى: “تذكروها طارق حامد بيفشل وما بيكمل لين الشتوية وبيضيع علينا خانة أجنبي على الفاضي”، متسائلًا: “لاعب كان بارز قبل 4 مواسم تجيبه الحين ليه؟”. ونالت التغريدة نحو 201 إعجاب، و70 ردًّا وإعادة تغريد، وكانت غالبية الردود مؤيدة له، منهم محمد الشمري الذي كتب: “فعلًا، طارق كان أسطورة في المحور لكن قبل خمس أو ست سنوات وليس الآن وثاني شيء عندك دعم كبير هالسنة 100 مليون تطوير جدة و50 مليون الهيئة وغير الرعايات وغير الدخل الجماهيري والدعم الشخصي وآخرتها تجيب شايب منتهي الصلاحية!”. في الاتجاه ذاته كتب المغرد عبد الرحمن الشيبة: “الصدق هو محور جبار قبل 3 سنوات إذا بيرجع نفس مستواه بيكون شيء أسطوري”. وتساءل عبد الرحمن السالمي “135 ألف متابع”، منتقدًا الصفقة: ”ليش تتعاقد مع لاعب مستواه متراجع ومصاب؟ وبالتالي نسبة نجاحه تقل.. طارق حامد حاليًّا ليس طارق حامد 2019”، نالت التغريدة في الساعات الأولى من نشرها نحو 207 إعجابات و74 إعادة تغريد. على الطرف الآخر، عدَّ مغردون أن الصفقة ستكون مناسبة للاتحاد متى ما عاد اللاعب لمستواه المعروف عنه، مستغربين من الانتقاد المبكر، حيث كتب المغرد سعود السعيد: “الإدارة عوّدتنا على تعاقدات مدروسة بعناية والأمثلة كثيرة حجازي وكورونادو وحمد الله والبيشي والعبود وقبلهم المالكي لها نظره ثاقبة ونثق بالمسؤول عن التعاقدات”، وفي الاتجاه ذاته قال المغرد المصري أحمد إبراهيم السيد: “أنا أهلاوي وبقولك طارق حامد هيكون أهم لاعب في فريقك الموسم القادم بشرط ربط الراتب بالأداء”.


طارق حامد..
جدل اتحادي

طارق حامد..
جدل اتحادي

طارق حامد..
جدل اتحادي