|


باولو فيكتور.. تلميذ جروهي.. وخليفة مبولحي في الاتفاق

الرياض - إبراهيم آل صالح 2022.07.08 | 02:50 pm

أعلن نادي الاتفاق، الجمعة، تعاقده مع البرازيلي باولو فيكتور حارس المرمى لمدة عام موسم واحد مع أفضلية التجديد لموسم آخر قادما من فريق مارتيمو البرتغالي.
وكان الاتفاق ودع الجزائري رايس مبولحي حارسه السابق صاحب الـ36 عاما بعد أن تعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية 2018، قبل أن يجدد عقده حتى نهاية موسم 2021-2022.
وسيكون على البرازيلي فيكتور سد الفراغ الذي تركه مبولحي في حراسة المرمى الاتفاقية بعد تألقه اللافت خلال الموسمين الماضيين والتي استطاع من خلالها الدولي الجزائري وضع بصمة له في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبدأ فيكتور صاحب الـ34 عامًا مسيرته في الدوري البرازيلي مع فلامنجو الذي قضى في صفوفه نحو 10 أعوام شهدت إعارته إلى نادي أمريكا في موسم 2008 عاد بعدها إلى فلامنجو.
في موسم 2017 خاض فيكتور أول تجربة احترافية خارج البرازيل وكانت برفقة فريق غازي عنتاب التركي إلا أنها لم تستمر طويلاً بسبب خلافات حول مستحقات مالية عاد بعدها إلى البرازيل ويرتدي قميص جريميو.
خلال تمثيله فريق جريميو ظل فيكتور أسيراً لمقاعد البدلاء بسبب تواجد مواطنه مارسيلو جروهي حارس مرمى الاتحاد الحالي ولم يجد الفرصة حتى رحيل جروهي إلى جدة ليجد فرصته في اللعب أساسيًا.
لم يكن من السهل في جريميو تعويض رحيل العملاق مارسيلو جروهي محبوب الجماهير وأحد الأساطير الخالدة في تاريخ الفريق السماوي، لكن باولو فيكتور استطاع أن يملئ الفراغ ويمنح جماهير جريميو الثقة قبل أن ينتقل إلى الدوري البرتغالي في موسم 2021.
وحقق باولو فيكتور خلال مسيرته العديد من الألقاب، حيث توج بلقب الدوري 2009 مع فريق فلامنجو، وكذلك حقق مع الفريق لقب بطولة كأس البرازيل 2013، ومع جريميو لقب كأس الليبرتادورس 2017 وكأس ريكوبا أمريكا الجنوبية 2018.