|


ويلشير يعتزل كرة القدم

لندن - الألمانية 2022.07.08 | 05:37 pm
أعلن جاك ويلشير النجم السابق لفريق أرسنال الأول لكرة القدم، والمنتخب الإنجليزي اعتزاله كرة القدم، وذلك في عمر الـ 30 عاماً.
وقال ويلشير إنه كان يدرس الخيارات المطروحة أمامه إثر رحيله عن فريق آرهوس جمناستيك فورينينج الدنماركي بالتراضي، بعد أن قضى بين صفوفه أقل من خمسة أشهر.
وقضى لاعب خط الوسط 10 مواسم مع أرسنال، بعدما صعد من قطاع الفئات العمرية بالنادي، ويتردد أنه سيعود إلى النادي كمدرب لفريق الشباب.
وتوج ويلشير مع أرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، كما فاز بجائزة أفضل لاعب شاب من قبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، كما توج بلقب أفضل لاعب في أرسنال خلال الموسم إثر تقديم عروض قوية في موسم 2010- 2011 .
وبعد رحيله عن أرسنال عام 2018، لعب ويلشير لكل من فريقي وست هام وبورنموث، وخاض ويلشير 34 مباراة مع المنتخب الإنجليزي على مدار 6 أعوام، وقد حضر مع المنتخب في بطولتين كبيرتين من بينهما كأس العالم 2014 بالبرازيل، ولكنه عانى بشكل كبير من الإصابات خلال مسيرته، وأعلن في بيان أصدره، الجمعة، أنه شعر أن الوقت قد حان للتوقف عن اللعب.
وقال ويلشير عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «لقد عشت حلمي، شكرا لكم جميعاً، اليوم أعلن اعتزالي لعب كرة القدم الاحترافية.. كانت رحلة رائعة شهدت العديد من اللحظات المذهلة، وأشعر بالفخر لكل ما مررت به خلال مسيرتي».