|


اهتمام إعلامي عالمي بتعاقد النصر مع أوسبينا

الرياض - الرياضية 2022.07.12 | 03:34 pm

اهتمت وسائل الإعلام العالمية واللاتينية بتعاقد فريق كرة القدم بنادي النصر مع الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، بعد نهاية مسيرته مع فريق نابولي الإيطالي، وقراره بالانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين مع الفريق النصراوي لمدة موسمين مع خيار التجديد لموسم ثالث، بحسب البيان الرسمي للنادي العاصمي.
وأكدت صحيفة "آس" في نسختها الكولومبية أن دافيد أوسبينا قرر الانتقال إلى فريق النصر السعودي، والذي يعتبر واحد من الأندية التقليدية الكبيرة في السعودية بحسب وصف الصحيفة. وأشار التقرير إلى أن أوسبينا سيتدرب رفقة عدد آخر من المحترفين من أمريكا الجنوبية مثل البرازيلي تاليسكا والأرجنتيني بيتي مارتينيز وغيرهم، كما أشار أيضاً إلى مقطع الفيديو التقديمي للفترة التي قضاها الحارس الكولومبي الشهير رينيه هيجيتا في النصر بين عامي 2011 و 2016 ضمن الكادر الفني للفريق.

وأفادت شبكة "بولافيب" الكولومبية أن أوسبينا قرر مغادرة فريق نابولي نهائياً بعد رفضه تجديد عقده، لينتقل إلى صفوف فريق النصر السعودي، ليكون الفريق الخامس في مسيرته الكروية بعد أتليتكو ناسيونال، نيس الفرنسي، أرسنال الإنجليزي، ونابولي الإيطالي.
ورصد موقع "إكسبريس فوتبول" الذي يهتم بكرة القدم اللاتينية أصداء انتقال أوسبينا إلى النصر، ليؤكد بأن حارس المرمى الكولومبي قرر إنهاء علاقته مع الملاعب الإيطالية ليخوض مغامرة جديدة في الأراضي العربية مع فريق النصر الذي يشارك في دوري المحترفين السعودي ويقوده المدرب الفرنسي رودي جارسيا.

وتمنى حساب "نابولي فرنسا" الأخباري، التوفيق للحارس دافيد أوسبينا بعد قراره بالانتقال إلى فريق النصر، مقدماً له الشكر على الفترة الرائعة التي قضاها مع النادي الإيطالي، حيث وصفه بأنه دائماً كان يعطي أفضل ما لديه للفريق.
ونقلت أيضاً شبكة "فوتبول أرينا" التركية خبر توقيع النصر مع دافيد أوسبينا، لتضع صورة مسلي آل معمر رئيس مجلس إدارة النادي أثناء ترحيبه بحارس فريقه الجديد، والذي سيحمي عرين المرمى لمدة عامين على الأقل.
وأشار الصحفي الكولومبي الشهير جيليرمو أرانغو إلى انتقال أوسبينا إلى صفوف فريق النصر، حيث يتمتع الحارس بشهرة كبيرة في الأوساط الرياضية الكولومبية بصفته الحارس الدولي الأهم في البلاد، والذي يعتبر ركيزة أساسية في تشكيلة المنتخب الأول منذ أعوام.