|


نائب رئيس الباطن يتحدث عن المعوقات وسر البقاء

الظفيري: المدرب صعّب موسمنا

حوار: فيصل الشريف 2022.07.16 | 12:02 am

يعدُّ من أبرز الشخصيات المستمرة لأعوام في إدارات الأندية، وكان قد انضم إلى مجلس إدارة نادي الباطن عام 2007، وتدرج حتى وصل إلى نائب رئيس الباطن في عام 2014. مبارك الظفيري في حواره مع “الرياضية” تحدث عن الصعوبات التي واجهتهم في الموسم الماضي وسر بقائهم في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وعن آخر تحضيراتهم للموسم الجديد فإلى التفاصيل:
01
كيف تمكنتم من البقاء؟ وبماذا تقيّم عملكم في الموسم الماضي؟
الموسم الماضي كان صعبًا بكل تفاصيله من بداية الموسم إلى نهايته، وتحديدًا من أول مباراة إلى آخر مباراة.
02
ما الأسباب التي جعلت موسم الباطن صعبًا؟
هناك أسباب عدة، ومن أهمها بأننا لم نتوفق في البداية بمدرب جيد، وكذلك كانت هناك إصابات كثيرة في الفريق بأكثر من 7 إصابات طوال الموسم، ومنها 6 رباط صليبي، وعدم التسجيل في الفترة الشتوية، ولكن الحمد لله على كل حال “وربنا عطانا على قد نيتنا”.
03
هل هناك دعم شرفي لنادي الباطن؟
هناك دعم جيد من المقربين من أعضاء الشرف ومحبي الباطن، ولكن ليست بالمبالغ التي يتخيلها الجميع، ونشكر كل من يقدم ويدعم نادي الباطن.
04
ما أصعب اللحظات بالنسبة لكم خلال الموسم الماضي؟
الموسم الماضي كان صعبًا بالحقيقة من أول الموسم إلى نهايته، نظرًا لقوة الدوري، ولكن تبقى مباراة الحزم التي عشنا من خلالها أصعب اللحظات هي الأصعب.
05
هل سنرى الباطن خلال الموسم المقبل بطلًا للكأس أو منافسًا للدوري؟
نسعى خلال الموسم المقبل لتحقيق مركز متوسط في سلم ترتيب الدوري، بينما عن الكأس نسعى لتحقيقه بإذن الله والباطن قادر على هذا الشيء.
06
ما سر استمرار الإدارة لفترة طويلة مع عدم وجود مشاكل في نادي الباطن وعدم وجود ديون؟
الحمد لله هذه استراتيجية تفاهم وتناغم بين أعضاء مجلس الإدارة برئاسة ناصر الهويدي وجميع الزملاء في مجلس الإدارة، ويعدُّ الباطن من الأندية الأقل ديونًا والأقل صرفًا للرواتب وفي المصروفات، ولكن حدثت أكثر من نقطة تحول في النادي، وهي التي أثَّرت على النادي، ولكن سياسة النادي ماليًا جيدة.
07
ما آخر تحضيراتكم للموسم الجديد؟
نسعى لإجراء معسكر خارجي في تركيا، ويكون مميزًا من حيث التجهيزات والوقت والمباريات التجريبية، ليكون خير إعداد للموسم الجديد.
08
بالنظر لملف اللاعبين الأجانب.. هل ستكون هناك تغييرات خلال الأيام المقبلة بعد تأكد استمرار الحارس؟
نعم سيتم جلب أكثر من 5 لاعبين أجانب في الموسم المقبل، ونسعى أن يكون اختيار اللاعبين على أعلى مستوى ويكونوا إضافة قوية.
09
ما كلمتكم لجماهير الباطن قبل الموسم المقبل؟
جمهور الباطن كبير ووفي، ويكفي بأنه يملأ الملعب في المباريات، ويساند الباطن ولاعبيه، ويجب أن نكافئه الموسم المقبل بمركز جيد، وأن ننافس على البطولات كافة.