|


أعلى الأندية دخلًا من رعاية منطقة قميص المباريات في الدوريات الأوروبية الموسم المقبل

الخليجيون يتصدرون قمصان أوروبا

تغطية: عبد العزيز الموسى 2022.07.16 | 12:20 am

تصدر نادي ريال مدريد الإسباني الفرق الأوروبية في منافسات الموسم المقبل بمختلف الدوريات في قيمة الرعاية لمنطقة الصدر في قميص المباريات لصفقته الممتدة مع شركة طيران الإمارات بقيمة 70 مليون يورو سنويًا، والصفقة ما زالت جارية منذ أعوام عدة وتعد الأضخم كقيمة سنوية للنادي الإسباني على المستوى الأوروبي.
وحلت ثانية قيمة صفقة شركة الطيران القطرية في رعاياتها الجديدة التي ستبدأ الموسم المقبل مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمنطقة الصدر أيضًا إذ وصلت القيمة لنحو 65 مليون يورو سنويًا بدءًا من الموسم المقبل.
في حين جاء نادي برشلونه ثالثًا في قيمة صفقته مع شركة “سبوتفاي” على منطقة الصدر بقيمة 57.5 سنويًا.
أما رابعًا وخامسًا فقد تساوى قطبا مدينة مانشستر الإنجليزية بقيمة رعاية صدر قمصان مبارياتهما بقيمة 55 مليون يورو من شركتي “تيم فيورز” للتقنية لفريق اليونايتد، وطيران الاتحاد للسيتي.
في حين حلت 4 أندية إنجليزية بالقيمة ذاتها 47.5 في المراكز من 6 وحتى 9 لمنطقة صدر قمصانها في الموسم المقبل، والأندية هي أرسنال الإنجليزي مع طيران الإمارات، وتشيلسي الإنجليزي مع شركة الاتصالات “ثري” ونادي ليفربول مع شركة “ستاندريز شارتيد”، ونادي توتنهام مع شركة AIA.
أما في المركزين العاشر والحادي عشر فقد تحصلت أندية يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني على صفقات رعاية منطقة صدر القميص في عقودها السارية مع شركة جيب للسيارات وشركة T للاتصالات بقيمة 45 مليون سنويًا. وشكلت الشركات الخليجية للطيران وهي الإمارات والقطرية والاتحاد 4 رعايات من أعلى 12 رعاية منطقة صدر في الأندية الأوروبية، توزعت على نادٍ إسباني وناديين إنجليزيين وآخر فرنسي.

في حين أن 6 أندية إنجليزية كانت من أعلى الأندية الأوروبية دخلًا من رعايات منطقة القميص وهي مانشستر يونايتد ومان سيتي وتشيلسي وليفربول وأرسنال وتوتنهام.