|


اجتماع موسع يبحث تحضيرات كأس العرب

أبها- الرياضية 2022.07.17 | 08:17 pm

تعقد اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للمنتخبات تحت "20 عامًا"، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم ويستضيفها الاتحاد السعودي في مدينتي أبها وخميس مشيط، الإثنين، اجتماعًا موسعًا برئاسة عبد الله الجنيبي وبحضور أعضاء اللجنة ورؤساء اللجان المعاونة في البطولة.
ويبحث الاجتماع التحضيرات والترتيبات النهائية الخاصة بانطلاقة منافسات البطولة، الأربعاء، والتي تستمر حتى السادس من أغسطس المقبل.
ويعقب ذلك، الاجتماع التنسيقي التحضيري مع ممثلي المنتخبات، الثلاثاء المقبل، ومن ثم تعقد المؤتمرات الصحفية لمدربي المنتخبات للحديث عن آخر الاستعدادات قبل انطلاقة المنافسات.
وتعد بطولة كأس العرب للشباب 2022 في نسختها الثامنة، ثاني بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم للموسم 2022-2023، والتي يشارك فيها 18 منتخبًا عربيًا: السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات والعراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين وموريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال، حيث لا زالت المنتخبات تتوافد إلى مدينة أبها، إذ وصل المنتخب اليمني، تلاه وصول منتخب المغرب، بعد ما وصل قبل ذلك منتخبي السودان وليبيا، إلى جانب المنتخب السعودي الذي يجري حاليًا معسكرًا في مدينة أبها، وسيتواصل توافد بقية المنتخبات خلال اليومين المقبلين.
وكان الأخضر السعودي قد توج بلقب النسخة الماضية في مصر 2021، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الجزائر.