|


«إمبلم رود» يستعد للمشاركة في فرنسا

الرياض - ناصر منصور 2022.07.18 | 06:43 pm

يستعد الجواد «إمبلم رود»، بطل كأس السعودية في نسختها الثالثة 2022 ، والذي يملكه الأمير سعود بن سلمان، لأول ظهور في الموسم الأوروبي عبر سباق «جراند بريكس دي ڤيتشي» الفئة الثالثة في فرنسا، تحت إشراف المدرب السعودي متعب الملوح، وبقيادة الخيال الفرنسي أوليفيه بيليه.
وينافس «إمبلم رود» خمسة أسماء من الجياد العالمية المتميزة، في السباق الذي يجرى في شهر يوليو سنويًا، على المضامير الفرنسية، لمسافة 2000 متر، مفتوح للخيول الأصيلة البالغة ثلاث أعوام وأكثر.
وبدأ الجواد، البالغ عمره 4 أعوام، مسيرته التنافسية في نوفمبر 2020، حين شارك في شوط الخيل المستورد وإنتاج محلي من 0ـ2” ضمن موسم الفروسية السعودي.
وقبل خوضه منافسات “كأس السعودية 2022، سجّل 8 مشاركات إجمالًا، حقق في ست منها المركز الأول، فيما اكتفى بالوصافة مرة، والمركز الثالث في مثلها.
وأضافت «كأس السعودية»، وهي مشاركته التاسعة عمومًا، إلى رصيد إنجازاته، بطولة ثالثة، بعد كأس الطائف، وكأس الملك فيصل« فئة 1 محلية»، اللتين حققهما في أكتوبر ويناير الماضيين على الترتيب.
وخلال مشواره، تنقّل «إمبلم رود» بين مالكين، أولهما «إسطبل البيرق».
وتعاقب على تدريبه، ثلاثة مدربين، أولهم عبد العزيز خالد، تلاه أحمد عبد الواحد، وأخيرًا متعب الملوح، الذي حقق تحت إشرافه إنجازه الأكبر.
يذكر أنه قبل حصوله على 10 ملايين دولار، جائزة المركز الأول في كأس السعودية، بلغ مجموع الجوائز التي حققها طيلة مسيرته 767 ألفًا و750 ريالًا فقط، طبقًا للموقع الإلكتروني الرسمي لنادي سباقات الخيل.