|


المغردون يطلقون هاشتاق #مركز_التحكيم_ينتهك_القانون

المادة 29 تسيطر على تويتر

الدمام ـ خالد الشايع 2022.07.18 | 11:57 pm

أثار خبر صحيفة “الرياضية” الذي كشف عن رفع إدارة نادي النصر شكوى لرئيس اللجنة الأولمبية ضد مركز التحكيم الرياضي، على خلفية ما أثير حول ما يتردد عن تعديل مركز التحكيم الرياضي القواعد الإجرائية في 12 مايو الماضي، الكثير من الجدل خلال الساعات الـ24 الماضية. ونالت التغريدات الثلاث التي نشرها حساب “الرياضية” أكثر من 1331 ردًا، و4089 إعادة تغريد، و3482 إعجابًا، وبلغ متوسط التفاعل مع التغريدات خلال الساعة الواحدة نحو 524 تغريدة.
أيضًا دشن مغردون هاشتاق #مركزالتحكيمينتهك_القانون، وظهر في أكثر من 34 ألف تغريدة خلال الساعات الماضية، وانقسم الجدل بين فكرة التعديل، وبين علاقتها بالقضايا المنظورة.
واستحوذت القضية على الكثير من الاهتمام في الشارع الرياضي، وناقشت مساحة على منصة “تويتر” القضية خلال الساعات الماضية، واستضافت عددًا من القانونيين، كان من أبرزهم سعود الرمان وأحمد الأمير وأحمد الشيخي.
وانقسم المغردون عبر منصة “تويتر” بين مؤيد لموقف الإدارة النصراوية، وبين رافض له، فيما رأى مغردون أن المركز لم يعدل إلا ما هو حق له.
وتداول مغردون عددًا من التغريدات لقانونيين اختلفت آراؤهم حول التعديلات، بين معترف بها وبين منكر لحدوثها، والغالبية من ربط بين التعديل في المادة 29 الخاصة بالتدابير الوقتية وبين قضية الهلال ـ النصر، وعدّ المغرد تركي الشمري، الذي يتابعه نحو 47 ألف متابع، شكوى النصر حقًا شرعيًا للنادي، وكتب في رده على تغريدات “الرياضية”: “أي انسان صاحب حق يأخذه بالنظام بعيد عن الميول! ولا يمكن إنسان يخاف الله يقبل التجاوز على القوانين”، ونالت التغريدة أكثر من 120 تفاعلًا، وعلى الاتجاه ذاته كتب محمد عسيري: “خبر مفرح مسلي يشتغل صح لتحقيق العدالة وهو لا يعلم كل الرياضيين يتمنون التحقيق في جميع التلاعبات التي تحدث بداية من مركز التحكيم وليلة العيد”.
على طرف آخر استغرب مغردون شكوى إدارة النصر دون التأكد من الأمر، منهم عامر الحربي الذي كتب متسائلًا: “ويش هالنادي اللي كل ما أثير موضوع راح يشتكي دون التأكد”، مضيفًا: “اشغل الاتحاد السعودي”.
فكرة التعديلات شغلت الكثير من المغردين فكتب المغرد سلطان الحارثي: “مثل هذي التعديلات بالقوانين ما تبي تعلنها كيف تبي الأندية تلتزم فيها وتلتزم بشي غير معلن ممكن تفسرها لنا يعني كيف تبي نعرف القوانين عشان نتبعها ولا نخلفها”، وعلى الاتجاه ذاته كتب المغرد درامي العبود معلقًا على مدى إلزامية التعديلات: “ملزم أو غير ملزم بالإعلان موش مهم.. المهم هو أن أي تعديلات على القوانين وهناك قضية منظورة لا تعد ملزمة.. يعني تعديلاتكم بلوها واشربوا مويتها”.
على طرف آخر، ربط إعلاميون ومؤثرون بين الضجة التي أثارتها تعديلات المركز، وبين صراع الهلال ـ النصر في قضية كنو، فعدّ الصحافي عيسى الجوكم أن الهجوم على المركز هدفه التأثير على قراره، وكتب متسائلًا: “بدأ الهجوم على مركز التحكيم الرياضي، وين الثقة والإشادة؟! وكل ما هو ضد #الهلال نزيه.. وكل ما هو مع الهلال غير نزيه، هذه القاعدة باختصار في نظر البعض”، وخلال 10 ساعات نالت التغريدة نحو 463 ردًا، و980 إعادة تغريد، و1166 إعجابًا.


المادة 29 
تسيطر على تويتر

المادة 29 
تسيطر على تويتر

المادة 29 
تسيطر على تويتر