|


من هو بيبا مدرب الطائي الجديد؟

الرياض - الرياضية 2022.07.19 | 07:26 pm

يعتبر البرتغالي بيدرو ميجيل ماركيز، الشهير بلقب «بيبا»، أحد أبرز الأسماء التدريبية الشابة في البرتغال، وتألق خلال الأعوام الماضية في الدوري المحلي، وكانت أعين السماسرة والكشافين الأوروبيين تلاحقه خلال تجاربه التدريبية الأخيرة في بلاده.
بيبا صاحب الـ"41 عامًا" الذي أعلنت عنه إدارة نادي الطائي، الثلاثاء، التعاقد معه خلفًا للتشيلي لويس سييرا، والمولود في تورس نواس بمحافظة سانتاريم إحدى محافظات البرتغال، يملك مسيرة حافلة في بلاده كلاعب ومدرب منذ عام 1994، حين بدأ مسيرته بعمر الـ"14 عامًا" مع بنفيكا، وحتى انتقاله إلى عالم التدريب.
قرابة الـ"30 عامًا" قضاها البرتغالي الأربعيني في الملاعب، بين اللعب والتدريب، ما يعني أنه لم يقضي سوى أعوام طفولته خارج الملاعب، وبقية عمره كان يصول ويجول في المعشب الأخضر وجنباته.
بيدرو خلال مسيرته كلاعب تنقل ما بين فريق طفولته بنفيكا والعديد من الأندية البرتغالية الأخرى، قبل أن يعلن اعتزاله في عمر مبكر بسبب الإصابات، ويقرر الإتجاه إلى عالم التدريب بعد تعليق حذائه في الملاعب.
في موسم 2010-2011، بدأ بيدرو مساعدًا لمدرب مع فريق تونديلا، قبل أن يتولى تدريب فريق بنفيكا للشاب، ويتبعها بقيادة العديد من الفرق في بلاده مثل فيرينسي وموريرينسي وباشوش دي فيريرا وفيتوريا جيماريش.
يتمنى المدرب البرتغالي أن تكون بداية تجاربه خارج بلاده مع الطائي، انطلاقة حقيقة نحو المجد وكتابة التاريخ بعيدًا عن بلاده مع الفريق الحائلي الطامح إلى الظهور بشكل مميز في ثاني مواسمه بين الكبار.