|


من هو طارق حامد لاعب الاتحاد الجديد؟

جدة – الرياضية 2022.07.24 | 09:12 pm

أعلن نادي الاتحاد، الأحد، ضم المصري طارق حامد لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية علاقته مع الزمالك المصري، دون الكشف عن مدة العقد.
وأصبح المصري طارق حامد البالغ من العمر 33 عاماً، أول صفقات الفريق الاتحادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا، كما بات ثاني لاعب مصري في صفوف الفريق الاتحادي، خلال منافسات الموسم الرياضي المقبل، بعد مواطنه أحمد حجازي الذي يرتبط بعقد مع النادي الغربي حتى يناير 2023، علماً أنه لعب إلى جانب حجازي بقميص «الفراعنة» في العديد من المباريات الدولية، آخرها أمام المنتخب الليبي في 11 أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.
ولد طارق حامد في المنصورة عام 1988، وبدأ مسيرته الكروية في الفئات السنية بنادي طلائع الجيش، وأمضى موسماً واحداً في صفوف الفريق الأول، ومن ثم انتقل إلى نادي سموحة 2010، وبعدها انضم إلى الزمالك في 2014، في خطوة شكلت تحولاً كبيراً في مسيرته الاحترافية.
وحقق طارق حامد 11 لقبً مع الزمالك بواقع بطولتي دوري، و4 في مسابقة الكأس آخرها قبل أيام على حساب الأهلي الغريم التقليدي، ولقبين في كأس السوبر المصري، وآخر في بطولة الكونفيدرالية، ومثله في كأس السوبر الإفريقي، كما تحفل مسيرته الدولية بـ50 مباراة، منها 3 في كأس العالم 2018.
وفي النسخة الحالية من الدوري المصري، شارك طارق حامد في 14 مباراة من أصل 23 خاضها الزمالك حتى الآن، ونال خلالها 6 بطاقات صفراء، فيما بلغت حصيلة مشاركاته مع الفريق الأبيض الموسم الماضي 39 مباراة «32 دوري، و1 كأس مصر، و6 أبطال افريقيا».