|


تغريدة «الرياضية عاجل» تسجل تفاعلا كبيرا عبر تويتر

استدعاء الاتحاديين.. تأييد.. قوة.. وتحيّز

الدمام ـ خالد الشايع 2022.07.24 | 11:37 pm

استحوذت، على اهتمام مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، تغريدة حساب “الرياضية عاجل”، عن تلقي حامد البلوي، المدير التنفيذي في فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ومشعل السعيد، إداري الفريق، خطابين عاجلين من لجنة الاحتراف، للرد على كل ما وجّه لهما في جلسة الخميس الماضي، المعنية بشكوى ما عُرف بـ “قضية التسجيلات” التي دفعا فيها “بعدم الاختصاص”.
ونالت التغريدة نحو 747 ردًا و1518 إعادة تغريد 930 إعجابًا، خلال ثلاث ساعات من نشرها، وتحول “التايم لاين” الخاص بالتغريدة لساحة جدل ساخنة، وأعاد نشر الخبر الذي انفرد به الزميل فهد المري، الكثير من الحسابات الإخبارية الرسمية والخاصة.
غالبية الردود كانت مؤيدة للموقف النصراوي صاحب الدعوى، وتراها أكثر قوة من موقف الاتحاد، وأن محامي النادي الغربي لم يوفق في رده بعدم الاختصاص، فيما شدد مغردون آخرون على أن تصرف الاتحاد كان القرار الصائب، في ظل عدم قوة الأدلة النصراوية حسب تفسيرهم.
على طرف ثالث، عدَّ مغردون إعادة طلب رد الاتحاد تطويل لقضية واضحة، وأنه يجب إصدار الحكم مهما كان الرد الاتحادي الجديد.
وأبدى مغردون اتحاديون عدم رضاهم عن خطوة الاحتراف، وعدوها تحيزًا ضد ناديهم، منهم المغرد صالح العمري “5.2 ألف متابع” والذي يرى أن: “اللجان تاريخها معروف، تدور الزلة”.
فيما أكد نصراويون على أن الاحتراف تبحث عن مخرج لإدارة الاتحاد، هكذا ذهب خالد أبو ريان “3.4 ألف متابع”، والذي كتب مستغربًا: “لجنة الاحتراف لا ترغب بتطبيق القانون وإنما تريد تجاوز الأنظمة والقوانين”، وعلى الطريق ذاته كتب المغرد سلطان الشهري: “أمهلتوهم 6 شهور، أقسم بالله لو أنه النصر ما يكمل يومين إلا وتطبق ضده قرار”.
كثير من المغردين أكدوا على الموقف الاتحادي، مثل ماجد العتيبي الذي كتب: “لا يردون ولا عليهم منهم ما دام في الجلسة الأولى تم تبليغ اللجنة أن القضية رفعتها إدارة النصر للفيفا والازدواجية تسقط التي تاريخ رفعها متأخرًا عن الأولى”، عادّين أن أي حكم سيحرج الاتحاد السعودي وربما يوقفه، من جانبه، تساءل محمد الصيعري: “لنفرض أنهم ما ردوا.. واكتفوا بالدفع السابق بعدم الاختصاص، ما هو الإجراء في مثل هذه الحالة، هل سيتم معاقبتهم لكونهم لم يردوا.. أو لكونهم كافتراض مدانين مسبقًا”.
بعض المغردين ربط بين موقف لجنة الاحتراف، ومركز التحكيم، مثل أحمد العتيبي “14 ألف متابع” الذي كتب: “يبدو لي لجنة الاحتراف ضربت بالقانون عرض الحائط، مصيركم كمصير مركز التحكيم الرياضي”، ووافقه عز الأول في ما ذهب إليه، مضيفًا: “يبدو لي أن لجنة الاحتراف تسير على خطى مركز التحكيم الرياضي، الغاية واحدة، ومصيرهم واحد”.
على طرف آخر مغاير تمامًا، أكد مغردون على أن القرار تم الفراغ منه، وينتظر الإعلان فقط، وأكد الإعلامي عناد الرشيد على أن: “العقوبات التي ستصدر على الاتحاد من لجنة الاحتراف ستكون ما بين إيقاف ومنع، لكن “فيفا” سيكون لها كلمة أكبر”، ومثله شدد عبد الله الطويرقي “31 ألف متابع” على أن: “القرارات جاهزة بس ينتظرون رد إداري نادي الاتحاد”.


استدعاء الاتحاديين..
تأييد.. قوة.. وتحيّز

استدعاء الاتحاديين..
تأييد.. قوة.. وتحيّز

استدعاء الاتحاديين..
تأييد.. قوة.. وتحيّز

استدعاء الاتحاديين..
تأييد.. قوة.. وتحيّز