|


كأس العرب.. الأخضر الشاب يتأهل برباعية العراق

تصوير: علي خمج
أبها – مازن العسرج 2022.07.26 | 06:10 pm

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم تحت "20 عامًا"، إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، بفوزه الكبير على نظيره العراقي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جرت، الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة في ختام منافسات المجموعة الأولى.
والانتصار هو الثاني تواليًا للأخضر الشباب، الذي عزز صدارته للمجموعة بـ6 نقاط، وبذلك يصبح أول المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية، في المقابل ودع «أسود الرافدين» البطولة من دون رصيد في ذيل الترتيب، بعدما مني بخسارته الثانية على التوالي، بينما أنهى منتخب موريتانيا مرحلة المجموعات في المركز الثاني، برصيد 3 نقاط في انتظار نتائج المنتخبات الأخرى لمعرفة إمكانية عبوره إلى الدور الثاني من عدمه.
ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات الست، إضافة إلى أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثاني، إلى ربع النهائي الذي ينطلق، الأحد المقبل.
وبدأ الأخضر السعودي الشوط الأول بهجوم ضاغط أسفر عن هدف مبكر عن طريق عبد الله رديف من ركلة جزاء عند الدقيقة 9، وعزَّز مصعب الجوير النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 31، ورد المنتخب العراقي بهدف تقليص الفارق عن طريق عبود الشافعي، لكن المنتخب السعودي سرعان إلى ما أعاد الفارق إلى هدفين بعدما أحرز عبد الله رديف هدفه الشخصي الثاني والثالث في الدقيقة 33.
وواصل المنتخب السعودي أفضليته في الشوط الثاني، ووضع منافسه العراقي تحت ضغط الهجمات المتتالية حتى نجح عبد الله رديف في تسجيل هدفه الثالث «هاتريك»، والرابع للأخضر الذي انتهت عليه المباراة.
ورفع عبد الله رديف رصيده إلى 4 أهداف في صدارة هدافي البطولة.


كأس العرب.. الأخضر الشاب يتأهل برباعية العراق

كأس العرب.. الأخضر الشاب يتأهل برباعية العراق

كأس العرب.. الأخضر الشاب يتأهل برباعية العراق