|


مدرب الشباب.. أغضب ميسي وعُوقب بخماسية

الرياض - أحمد مختار 2022.07.28 | 06:36 pm

«بعد المباراة جاءني بعض أفراد الفريق، وقالوا لي بأني السبب في الهزيمة الثقيلة لأنني أغضبت ميسي أثناء المباراة.. لقد تحدثنا بطريقة غاضبة لذلك جاء لي بين الشوطين وأخبرني بأنهم سيفوزون بسبعة أهداف، وفي النهاية فازوا بخماسية، وليونيل سجل هاتريك».
بهذه الكلمات تحدث الإسباني فيسنتي مورينو مدرب فريق الشباب الجديد، عن خلافه الذي لا ينسى مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، حينما كان يدرب فريق مايوركا الإسباني، ويلعب الثاني بقميص نادي برشلونة.
مورينو كان بطل واقعة تحدثت عنها وسائل الإعلام الإسبانية لفترة طويلة، خلال مباراة برشلونة ومايوركا، ضمن منافسات الدور الأول في بطولة الليجا الإسبانية لموسم 2019-2020، حيث دخل فيسنتي مورينو في خلاف حاد مع ليونيل ميسي أثناء الشوط الأول، ليتحدث الثنائي بنبرة غاضبة.
وتحدث فيسنتي مورينو حينها ليقول: «يبدو أن ميسي في فقاعة، ولا يمكن التحدث إليه، مع أنه لاعب في النهاية»، لكنه عاد، وتراجع عن حديثه بعد فترة ليؤكد بأن كلماته أغضبت ميسي، وأنه لن يفعل ذلك مرة أخرى، خاصة أن الأرجنتيني سجل ثلاثة أهداف خلال تلك المباراة التي انتهت بفوز برشلونة على مايوركا بنتيجة 5-2.
وأعلن نادي الشباب، الخميس، تعاقده رسمياً مع الإسباني فيسنتي مورينو ليتولى المهام الفنية في الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الرياضي المقبل.
وسبق لمورينو تدريب فريق إسبانيول خلال آخر عامين، حيث نجح أولاً في قيادة الفريق للعودة من جديد إلى منافسات «الليجا»، بعد الفوز ببطولة السيجوندا خلال موسم 2020-2021، قبل أن يستمر مع الفريق الكتالوني في موسم 2021-2022، وتتم إقالته قبل نهاية بطولة الدوري بنحو أسبوعين فقط.
كما درب مورينو عدة فرق إسبانية خلال مسيرته مثل خيريز وخيمانستيك في دوري الدرجة الثانية، قبل أن يقود فريق ريال مايوركا لمدة 3 مواسم من 2017 وحتى 2020، لينجح في قيادتهم للصعود إلى منافسات الليجا قبل الهبوط من جديد بنهاية موسم 2019-2020، وبعدها تولى تدريب إسبانيول.
ورغم البداية الجيدة لإسبانيول مع مورينو في الموسم الماضي، إلا أن النتائج تراجعت بوضوح في النصف الثاني من الموسم، حيث لعب الفريق 15 مباراة متتالية لم يفز إلا في واحدة فقط، مع تحقيقه 10 انتصارات و10 تعادلات و16 خسارة في 36 مباراة بالدوري قبل إقالته، ليبتعد عن الملاعب لفترة ويعود من جديد في الموسم المقبل مع الشباب بدوري المحترفين السعودي.