|


دشن أطقمه الجديدة.. وعاد بـ7 ملايين جنيه إسترليني

أرسنال.. 5 مكاسب في أمريكا

تغطية: عبد العزيز الموسى 2022.07.30 | 12:24 am

حقق نادي أرسنال الإنجليزي نحو 7 ملايين جنيه إسترليني من جولة فريقه الأول لكرة القدم الإعدادية للموسم الجديد ، في الولايات المتحدة التي دامت أسبوعًا خلال يوليو الجاري.
وأجرى الفريق معسكرًا إعداديًّا للموسم المقبل في أمريكا ومن خلاله فاز في كأس البطولة الترجيبية عندما تغلب على جاره في المدينة نفسها تشيلسي بنتيجة 4ـ0 على ملعب كامبينج وورلد في ولاية أورلاندو الأمريكية.
ووصل عدد الجماهير الحاضرة للقاء رقمًا قياسيًّا بلغ 63811 متفرجًا أكد على جماهيرية أندية البريميرليج في أمريكا.
ومنذ أعوام أصبحت معظم الفرق الأوروبية الجماهيرية تقضي فترات معسكراتها الإعدادية الصيفية للمواسم الجديدة في شرق آسيا أو في أمريكا من أجل تحقيق عوائد مالية كبيرة في ظل الجماهيرية الكبيرة لها.
01
استغل أرسنال فترة وجوده في الولايات المتحدة الأمريكية لتدشين طقمه الجديد الذي يلعب به مباريات خارج الأرض والذي جاء باللون الأسود، ويأتي تدشين الفريق لأطقمه في أمريكا فكرة تسويقية تربط وجوده بجماهيريته في المنطقة وتعزيز الانتماء لهم بحضوره بينهم.
02
سافر عبر الراعي الرسمي طيران الإمارات الذي أقل الفريق من العاصمة البريطانية لندن إلى أورلاندو الأمريكية، فعزز انتماءه التسويقي لطيرن الإمارات التي تدفع سنويًّا نحو 47 مليون يورو .
03
صنع أرسنال عدة أفلام قصيرة ترويجية شملت الأفلام قصة فتى أمريكي من أم ألمانية يستيقظ فجرًا من أجل مشاهدة مباريات أرسنال في الدوري الإنجليزي وحلمه أن يحضر مباراة للفريق في الملعب وهو ما تحقق بزيارة أمريكا .
04
جنى مبالغ من رعاة الفريق الحاليين كذلك من العوائد المالية التي حققها من النقل التلفزيوني لبطولته التجريبية التي لعب من خلالها مباراتين أمام أورلاندو الأمريكي، وتشيلسي الإنجليزي، كذلك رعاة البطولة وأيضًا قيمة تذاكر المباريات.
05
زيادة جماهيريته في بلد مترامي الأطراف مثل الولايات المتحدة الأمريكية والحضور في بلد متعدد الثقافات وكذلك ذو كثافة سكانية، وبلد لديه سوق ضخم جدًا في صناعة الرياضة، ويشهد نهضة كبيرة في كرة القدم.


أرسنال..
5 مكاسب في أمريكا

أرسنال..
5 مكاسب في أمريكا