|


جدل بعد خبر قرب رحيل الهداف السوري عن النادي الغربي

مصير السومة.. يقسم الأهلاويين

الدمام ـ خالد الشايع 2022.08.02 | 12:01 am

أثارت الأخبار المتداولة عن قرب رحيل السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عن النادي، جدلًا كبيرًا بين الأهلاويين ومستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، خاصة بعد أن أكد خبر “الرياضية” المنشور، أمس، في الصفحة الأولى عن عرض كبير تقدم به نادٍ قطري للسومة، ونال خبر “الرياضية” انتشارًا واسعًا، وتداولته الكثير من الحسابات الإخبارية الرسمية والخاصة، وهو ما زاد من التكهنات بقرب رحيل الهداف التاريخي للأهلي.
انقسم المغردون بين من قدم الشكر للسومة على الفترة التي قضاها في الأهلي، وبين من أبدى ارتياحه لرحيل اللاعب الذي يراه لم يقدم الكثير في الموسمين الماضيين، فيما تمنى طرف ثالث أن يكون رحيل السومة مؤقتًا على أن يعود للفريق الموسم المقبل بعد أن يعود الأهلي لدوري المحترفين.
أكد مغردون على أن السومة ما زال الهداف الأهلاوي الأفضل، منهم المغرد أحمد السعيد، الذي كتب: “كل ما تقدم الزمن أكثر أبدأ أفكر كيف بيكون حال الكورة بعد خروج السومة، لاعب قدم كل شي ممكن يقدمه لاعب محترف في كل مباراة يمتعك ويمتع جمهور الخصم، في كل مباراة يعطيك لقطة خارج نطاق العقل البشري في الإنهاء، عمر لاعب لن يتكرر على مدار تاريخ دورينا، وللأسف قرب الوادع وأنا حزين جدًا”.
الكثير من المغردين أبدوا حزنهم على رحيل السومة، كما كتب محمد بن فهد: “عمر السومة والأهلي أجمل قصة كتبت في كرة القدم السعودية شارفت على الانتهاء، وداعًا يا عمر”، فيما عدَّ هاني السليم أن السومة: “صفحه مشرقة وانطوت من تاريخ الرياضة السعودية”.
البعض انتقد تعامل إدارة الأهلي التي لم تكرم السومة بالشكل اللائق، عادّين خروجه بهذا الشكل من النادي أمرًا ليس جيدًا، منهم عبادي الزهراني، الذي كتب مخاطبًا جماهير الأهلي: “من باب الجميل إن ما قدرت تودّع عمر السومة بالكلام الطيّب اللي يستحقه.. فلا تنتقد مستواه آخر موسمين وتقلل منه.. سيبقى أفضل لاعب بتاريخ الفريق وأيامه الجميلة لا تُنسى، وسيبقى بذاكرة كل عاشق أهلاوي وهذي هي كرة القدم”، على هذا النهج كتب أحمد الغامدي: “قاسي وموجع هذا الأهلي في كل تفاصيله.. حتى الشخص الوحيد اللي له الفضل بعد الله في تحقيق حلمنا.. الظروف لم تسمح لنا أن نودعه بالشكل اللائق”.
على طرف آخر، كان هناك مؤيدون لرحيل السومة، بوصفه لم يكن جيدًا في الفترة الأخيرة، فكتب المغرد نايف العتيبي، الذي يتابعه نحو 27 ألف متابع، مشيدًا بالسومة: “قد تكون تناقض ولكنها قناعة شخصية، عمر السومة أفضل لاعب في تاريخ الأهلي والدوري السعودي إلى 2020، عمر السومة أسوأ مهاجم في تاريخ الأهلي بعد 2020”، وهو ما ذهب إليه أيضًا عمر الغامدي، الذي شدد على أن السومة لاعب منتهٍ وكان يجب خروجه النادي منذ 2019، مضيفًا: “لاعب سبّب الهبوط ودمّر النادي بالتحكم بالقرارات وبكل شيء، وأنت تقول لي لازم يرجع”.
على طرف ثالث، تمنى البعض أن يكون الرحيل مؤقتًا، مثل محمد الشريف الذي كتب: “إذا فعلًا طلع عمر أتمنى تكون إعارة ويقدم مستوى كبير ويرجع يلعب معانا موسم أخير، وتكون الظروف تحسنت عشان يعتزل في الأهلي”.


مصير السومة..
يقسم الأهلاويين

مصير السومة..
يقسم الأهلاويين

مصير السومة..
يقسم الأهلاويين

مصير السومة..
يقسم الأهلاويين