|


الأخضر الشاب.. سيطرة عربية

الرياض- عاصم محيي الدين 2022.08.07 | 10:36 pm

أكد المنتخب السعودي تحت 20 عاماً لكرة القدم، علو كعبه على نظرائه العرب، بعدما حافظ على لقب البطولة للفئة ذاتها للمرة الثانية تواليًا، إثر فوزه على نظيره المصري بركلات الترجيح «3-5» في نهائي النسخة الثامنة للبطولة.
وإلى جانب التتويج بالبطولة، حقق الأخضر الشاب إنجازات عدة، تتمثل في حصول عبدالله رديف المهاجم على جائزة هداف البطولة برصيد 6 أهداف، كما فاز مصعب الجوير بجائزة أفضل لاعب في المسابقة.
وكان لاعبو الأخضر الشاب بقيادة صالح المحمدي المدرب، محط أنظار الجمهور والمحللين الفنيين للبطولة، التي استضافتها أبها منذ 20 يوليو الماضي، وحتى النهاية الأحد 7 أغسطس الجاري، وذلك بفضل المستوى الفني المتطور الذي قدموه من مباراة إلى أخرى، مترجمين جهود معسكر المنتخب في فرنسا قبل 4 اشهر على انطلاقة البطولة حيث بدأوا مباريات المسابقة في دور المجموعات بالفوز على المنتخب الموريتاني بثنائية نظيفة، وعلى العراقي 4-1، وفي مواجهة الدور ربع النهائي تغلب الأخضر على نظيره اليمني بركلات الترجيح 3-1، ووقتها تألق أسامة المرمش الحارس بصده 3 ركلات للاعبي اليمن.
وفي نصف النهائي استطاع الأخضر الشاب أن بفرض سطوته على نظيره الفلسطيني بالفوز بخماسية نظيفة، مهدت له الطريق إلى النهائي، ليتمكن من حصد الكأس الثالثة في تاريخ مشاركاته في البطولة العربية بعد النسخة الثانية 1985م والنسخة السابعة 2021م.
وخلال مسيرتهم في البطولة، حصد لاعبو الأخضر جوائز مبارياتهم، حيث توج مصعب الجوير بنجموية مباراة المنتخب أمام فلسطين، والنهائي، وأسامة المرمش الحارس على جائزة مباراة اليمن، وعبدالله رديف في مباراة العراق بدور المجموعات.