|


2022.. «عام ذهبي» لمنتخبات الأخضر

الرياض - أحمد الشمري 2022.08.07 | 10:39 pm

تعيش المنتخبات السعودية لكرة القدم، زمناً ذهبياً، على مستوى النتائج والإنجازات، انعكاساً للدعم الكبير وغير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، ومتابعة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة.
وخلال عام 2022، الذي لم يمض على بدايته سوى 8 أشهر، استطاعت المنتخبات السعودية، تحقيق عدة إنجازات، على مستوى المنتخب الأول والأولمبي والشباب.
وبدأ الأخضر السعودي الأول، إنجازات العام الجاري، بالتأهل إلى كأس العالم 2022، الذي تستضيفه قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر - 18 ديسمبر المقبلين، محققاً أعلى معدل نقطي في تاريخه خلال التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم بـ23 نقطة، متصدراً مجموعته التي ضمت إلى جانبه منتخبات قوية، أبرزها اليابان وأستراليا.
الأخضر الأولمبي بقيادة سعد الشهري المدرب السعودي، كان له كلمة من ذهب خلال عام 2022، بعد أن توج بكأس آسيا تحت 23 عاماً، بفوزه على أوزبكستان مستضيف البطولة، التي حققها الصقور دون أن يدخل مرماهم أي هدف طوال مشوارهم في المسابقة، إضافة إلى تسجيله أقوى خط هجوم بـ13 هدفاً.
آخر الإنجازات سجله أخضر الشباب قبل 4 أشهر من نهاية العام السعودي الذهبي، عندما حصد ذهب كأس العرب للشباب، الأحد، إثر فوزه على نظيره المصري في النهائي بركلات الترجيح، بعد نهاية الزمن الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.
السعوديون على موعد بعد قرابة 3 أشهر، من مشاركة الأخضر في مونديال 2022، الذي يطمح من خلالها صناع القرار في الرياضة السعودية، في تسجيل مشاركة تليق باسم وتاريخ صاحب المشاركات الخمس في المحفل العالمي الكبير.