|


الرياض.. وجهة فرقة «بلاك بينك» الكورية في 20 يناير

الرياض - فاطمه القحطاني 2022.08.09 | 12:07 am
أعلنت وكالة وايجي، الإثنين، عن تفاصيل جولة فرقة الفتيات بلاك بينك العالمية 2022/2023، والتي ستنطلق في أكتوبر المقبل، وبالإضافة إلى تواريخ الحفلات وبينها الرياض في الـ20 من يناير 2023 في فعالية تأتي ضمن حفلات موسم الرياض في نسخته الثالثة.
وكشفت الوكالة عن المدن التي ستقوم فتيات بلاك بينك بزيارتها، وفقًا لذلك ستبدأ الفرقة جولتها في 15-16 أكتوبر في سيول، بعد ذلك سينتقلون إلى دالاس، وهيوستن، وأتلانتا، وهاملتون، وشيكاغو، ونيوارك، ولوس أنجلوس، ولندن ، وبرشلونة ، وكولونيا ، وباريس ، وأمستردام ، والمزيد.
بينما ستصل فرقة بلاكبينك إلى الشرق الأوسط حيث ستحيي أول حفل موسيقي لها في دولة عربية و الذي سيكون في مدينة الرياض في 20 يناير، ثم ستحط الرحال في أبوظبي بالإمارات، وستستمر جولتهم حول العالم لمدة سبعة أشهر تقريبًا.
في غضون ذلك تستعد فرقة الفتيات العالمية للعودة الأول منذ أكثر من سنة عن إصدار أخر فيديو موسيقي لهن Lovesick girl، و من المقرر أن تصدر الفرقة الفيديو الموسيقي لأغنية Pink venom في 19 اغسطس، و في غضون شهر من إصدار MV ستطرح الفتيات ألبومهن الثاني الكامل Born pink في سبتمبر.
يذكر أن فرقة بلاك بينك حازت بما يقارب 18 جائزة، هم أكثر فرقة طلبا للإعلانات، أغنية BOOMBAYAH أول أغنية ترسيم تصل إلى 200 مليون مشاهدة، أغنية As if it's ur last كسرت 9 ارقام قياسية في تحقيق أسرع مشاهدات على اليوتيوب، وفي سنة 2017 بيع لفرقة بلاك بينك فوق 100 ألف طلب ألبوم في الولايات المتحدة ، وبيع في شهر واحد مليون و 300 ألف ألبوم ، احتلو المركز ال15 على billboard social 50 وهو أعلى مركز لفرقة فتيات كورية، كانوا فرقة الفتيات الوحيدة التي دخلت قائمة billboard's year-end world digital chart 5..
وفي عام 2018‏ حقق فيديو Du⁴ ثاني أكثر فيديو موسيقي مشاهدة خلال 24 ساعة في تاريخ اليوتيوب مع 36.2 مليون مشاهدة لتكون الفرقة أول فنان في تاريخ الكيبوب و اليوتيوب يحقق الفوز على الفنان العالمي ساي و الفرقة BTS.
وتعد أول فرقة فتيات كيبوب تتمكن من إحتلال المركز الأول في 64 دولة في مخطط الأيتونز لأفضل الأغاني بأغنية how u like that.