|


أونانا.. خامس صفقات إيفرتون

لندن - الألمانية 2022.08.09 | 05:01 pm
أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، أنه تعاقد مع أمادو أونانا لاعب خط الوسط البلجيكي الدولي من ليل الفرنسي، في صفقة لم يجر الإعلان عن قيمتها.
ووافق أونانا البالغ "20 عامًا" على توقيع عقد لمدة خمسة أعوام ليصبح خامس صفقة لإيفرتون هذا الصيف بعد أن تعاقد النادي مع جيمس تاركوفسكي وروبن فيناجري وكونور كودي ودوايت ماكنيل.
وقال أونانا في تصريحات لقناة نادي إيفرتون: «لدي شعور هائل لانضمامي إلى إيفرتون، أعرف أنه ناد كبير للغاية، واحد من أكبر الأندية في إنجلترا، هو ناد أود أن أكون جزءا منه لعدة أعوام».
وأضاف في التصريحات التي نشرتها وكالة الأنباء البريطانية "بي آيه ميديا": «الجميع أبدوا رغبة حقيقية في تواجدي بالفريق ولديهم خطة بالنسبة لي، لذلك فإنني أقدر حقا المحادثات التي أجريتها مع المدير الفني ومدير الكرة، لقد أخبراني بمدى رغبتهما في ضمي وإشراكي مع الفريق، واستمتعت بذلك».
وأكد أونانا أن تواجد فرانك لامبارد في منصب المدير الفني للفريق كان سببًا رئيسيًا في انضمامه، وقال: «لقد لعب على أعلى مستويات، وفاز بالكثير، وكان لاعب خط وسط أيضًا، اهتمامه بي كان يعني الكثير بالنسبة لي، وأعتقد أنه يمكنه أن يعلمني الكثير».
وولد أونانا في السنغال، ولعب في البداية في بلجيكا ضمن قطاعات الناشئين ثم انتقل إلى ألمانيا عام 2018 ولعب لهوفنهايم وهامبورج قبل أن ينتقل إلى ليل الصيف الماضي.
وتواجد أونانا في ملعب «جوديسون بارك» لحضور المباراة التي خسرها الفريق أمام تشيلسي 0-1، السبت الماضي، وذلك بعد ساعات من خضوعه للكشف الطبي في إيفرتون.