|


أرون سالم.. هزم أبوبكر وخطف لقب الهداف

الرياض - الرياضية 2022.08.09 | 07:05 pm
أعلن نادي الشباب، الثلاثاء، تعاقده مع الجابوني أرون سالم بوبيندزا لتدعيم خط هجوم الفريق الأول لكرة القدم، لمدة 3 مواسم، بعد شراء عقده من العربي القطري.
وبات اللاعب الجابوني ثالث محترف أجنبي ينضم إلى صفوف الفريق الشبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية، الجارية بعد التعاقد مع الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو حارس المرمى، والبولندي جيجوش كريتشوفياك لاعب الوسط.
وكانت «الرياضية» أشارت، الأحد، إلى اتفاق إدارة النادي العاصمي، بشكل نهائي مع نظيرتها في العربي القطري، لشراء عقد المهاجم الجابوني لمدة 3 مواسم.
وتأسس الجابوني بوبيندزا البالغ من العمر "26 عامًا" في نادي إف سي موناتا في بلاده، حيث تدرج في الفئات السنية ومن ثم تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2015، وخاض معه موسمًا واحدًا، قبل أن يبدأ تجربة احترافية خارجية للمرة الأولى في مسيرته، عبر بوابة بوردو الفرنسي تخللتها 4 محطات بنظام الإعارة مع أندية باو الفرنسي «درجة رابعة»، وجازيليك أجاكسيو الفرنسي وتور الفرنسي وفييرينسي البرتغالي التي تنافس في «الدرجة ثانية».
وبدأ بوبيندزا مسيرة مختلفة في مشواره الاحترافي بعد انتقاله إلى صفوف هاتاي سبور التركي عام 2020، حيث خاض معه موسمًا كان كافيًا لتفجير كل مواهبه، وتوجه بالحصول على لقب هداف الدوري برصيد 22 هدفًا، متفوقًا على العديد من النجوم أمثال الكاميروني فينسنت أبو بكر مهاجم النصر السعودي الحالي وبشكتاش التركي السابق.
وجذب تألق الجابوني أرون في الدوري التركي، أنظار العديد من الأندية الخليجية والآسيوية، ومنها العربي القطري الذي نجح في الحصول على خدماته في أغسطس 2021، ليدافع عن ألوانه في 20 مباراة سجل فيها 9 أهداف، وصنع 5، علمًا أن مباراته الأخيرة بشعار العربي كانت، الثلاثاء الماضي، أمام قطر، وانتهت بفوز فريقه 2-0 ضمن الجولة الأولى من دوري نجوم قطر.