|


يان وينكل مستشارا فنيا في الأهلي

الرياض ـ الرياضية 2022.08.10 | 07:02 pm
أعلن النادي الأهلي، الأربعاء، عن تعيين البلجيكي يان وينكل مستشارًا فنيًا في الفريق الأول لكرة القدم، خلال المرحلة المقبلة، طبقاً لحساب النادي الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.
وكانت «الرياضية» أشارت في عددها الصادر الأربعاء، إلى أن إدارة الفريق الأهلاوي اتفقت مع البلجيكي ليصبح مستشارًا فنيًا في الفريق خلال المرحلة المقبلة، وسيبدأ مهامه خلال اليومين المقبلين من خلال المشاركة في اختيار اللاعبين والأجانب والطواقم التدريبية، إضافة إلى كتابة التقارير ورفع التوصيات الفنية إلى إدارة النادي.
ويعمل البلجيكي مستشارًا للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ويحمل شهادة «البرو» وترخيص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتخرد بدرجة الماجستير في علوم الرياضة من جامعة لوفن.
ويملك وينكل، سيرة ذاتية مميزة، حيث عمل سابقاً مديرًا فنيًا للمنتخبات السعودية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال الفترة من 2015-2018، ويعمل مستشاراً فنياً بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم منذ 2018.
ولدى البلجيكي تجارب سابقة مع الأندية السعودية بدأت كمساعد مدرب مع نادي الهلال في موسم 2004، كما عـمل سابقا في النادي الأهلي السعودي خلال الفترة من 2012 وحتى 2014، ولديه تجربة سابقة في نادي بروج البلجيكي منذ 2006 -2011 ، كما عمل في الفريق الأول بنادي مارسيليا الفرنسي في موسم 2015. يان وينكل مستشارا فنيا في الأهلي