|


كسب نظيره المغربي.. وحافظ على نظافة الشباك

المرة الثالثة.. السعودي يعبر المجموعات

صورة التقطت أمس لتركي المطيري لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى المغرب ضمن مباريات الجولة الثانية من دورة ألعاب التضامن الإسلامي(المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: حسام النصر وسعد الفراج 2022.08.10 | 11:14 pm
حصد المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة “قونية 2022”، بعد أن كسب المنتخب المغربي بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الجولة الثانية من الدورة.
وهذه المرة الثالثة التي يعبر فيها الأخضر دور المجموعات ، بعد أن اجتازه بصدارة المجموعة في النسخة الأولى وحقق اللقب آنذاك 2005، وفي النسخة الثانية حل ثاني المجموعة، فيما أخفق في النسخة الماضية التي جرت في أذربيجان 2017 في العبور .
وسجل هدفي الأخضر أمس زياد مبارك الجهني في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، وأضاف زميله تركي المطيري الهدف الثاني في الدقيقة 90+2، ليرفع الأخضر رصيده إلى 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، التي تضم المغرب وأذربيجان.
كما حافظ الأخضر الأولمبي على سجل مرماه الخالي من الأهداف في المباراة الرسمية الثامنة على التوالي بعد أن اجتاز بطولة كأس آسيا 2023 التي جرت في أوزبكستان خلال يونيو الماضي وحقق اللقب بشباك نظيفة.

قبضة الأخضر إلى نصف النهائي
تغلب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد على نظيره المغربي في مباراتهما في دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية 2021” أمس بنتيجة 29ـ25 بعد أن كان متأخرًا بفارق هدفين مع نهاية الشوط الأول 11-13.
وحصد اليد بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي متصدرًا المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن المنتخب القطري الذي يملك الرصيد ذاته، فيما سيتواجه المنتخبان السعودي والقطري غدًا عند الـ 11:00 صباحًا في لقاء البحث عن صدارة المجموعة.


«الطاولة» تكتسح أذربيجان
اكتسح المنتخب السعودي الأول لكرة الطاولة نظيره الأذربيجاني في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة “قونية 2022” أمس بنتيجة 3 مقابل لا شيء في الدور ربع النهائي من منافسات كرة الطاولة ليحصد بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي مكررًا النتيجة ذاتها.
وبلغ الأخضر الدور ربع النهائي بعد تغلبه على لبنان بنتيجة 3ـ0.
ومثّل الأخضر اللاعبون علي الخضراوي، عبد العزيز بو شليبي، خالد الشريف، وتركي المطيري.

3 رماة يدشنون المشاركة
يشارك المنتخب السعودي للرماية أمس، في دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية 2021” بثلاثة رماة من 35 راميًا مشاركين في المنافسة.
وقدم الرامي فيصل الدعجاني أفضل المستويات من بين الرماة السعوديين “محمد الشريدة، فهد المطيري”، حيث تمكن من تصويب 70 طبقًا من إجمالي 75، أما الشريدة فقد أصاب 69 طبقًا، وأخيرًا المطيري بـ 65 طبقًا. وتصدر الجولة الأولى الرامي الكويتي عبد الرحمن الفيحان، بجوار الإماراتي حماد الكندي بمجموع 75 طبقًا. وتستكمل اليوم الجولتان الثانية والثالثة للمنافسة ذاتها.

الخثعمي.. ذهبية في باليمبانج
حقق فهد الخثعمي، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه أول ميدالية ذهبية سعودية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة التي جرت في مدينة باليمبانج الإندونيسية 2013 ليسجل اسمه في تاريخ دورة الألعاب.
وبدأ الخثعمي رياضة الكاراتيه في نادي ضمك قبل أن ينتقل إلى الهلال في 2012 ، كما أسهم الخثعمي في حصول زميله طارق حامدي على الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو الماضي بعد أن رافقه إلى العاصمة اليابانية لتجهيزه وتدريبه برفقة الجهاز الفني.

مسرحي والياسين فضة وبرونز
انتزع العداء السعودي يوسف مسرحي الميدالية الفضية في منافسات 400 م بزمن 45.80 ثانية، فيما حلّ في المركز الثالث زميله العداء مازن الياسين بزمن 45.95 ثانية أمس، ضمن منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية 2021”.

ياسمين سابعا
حلّت العداءة السعودية ياسمين الدبّاغ في المركز السابع بزمن 27:48 ثانية في تصفيات سباق 200 م “سيدات” ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة “قونية 2021”..

المبروك يغادر
غادر حمد المبروك لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو منافسات اللعبة في وزن 63 كجم بعد الخسارة من الإيراني محمد صادق بجولتين مقابل لا شيء ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي “قونية 2021”. المرة الثالثة.. 
السعودي يعبر المجموعات

المرة الثالثة.. 
السعودي يعبر المجموعات

المرة الثالثة.. 
السعودي يعبر المجموعات

المرة الثالثة.. 
السعودي يعبر المجموعات