«منتدى العالم القادم» يختتم موسم الجيمرز
يستعد الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية إطلاق «منتدى العالم القادم» الذي تختتم به فعاليات وأنشطة موسم "الجيمرز"، أكبر حدث للرياضات الإلكترونية والألعاب في العالم في الرياض العاصمة السعودية.
ومن المقرَّر أن ينطلق المنتدى خلال يومي 7 و8 سبتمبر المقبل، على أن يضم نخبة من الخبراء والمحللين العالميين في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، منهم الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وتشيستر كينج، الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للرياضات الإلكترونية نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، و ماريو بيريز جيريرا، الرئيس التنفيذي والشريك في «GGTech» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسايو أولوابي، المدير العام للأمن في الاتحاد الإفريقي لتطوير الرياضات الإلكترونية، وجرانت جونسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في
Esports Entertainment Group، والبروفيسور جلين بلات، المؤسس المشارك ومدير برنامج الرياضات الإلكترونية بجامعة ميامي الأمريكية، وبوريس ماينكورت رئيس الاتحاد السويسري للرياضات الإلكترونية، ومارك كاي، صانع المحتوى في الرياضات والألعاب الإلكترونية، وإيمانويل أويلاكين، رئيس الاتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية، ومديحة ناز، اللاعبة المحترفة ووكيلة أعمال لاعبي الرياضات الإلكترونية.
وسيشهد «منتدى العالم القادم» حضور ومشاركة أكثر من 1.200 شخصية بارزة في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية دولياً من وزراء الرياضة في الدول الرائدة، وكبار المستثمرين، ومطوري الألعاب، والاتحادات الرياضية والبطولات، ومقدمي الخدمات التقنية، واللاعبين، والشركات الناشئة، وممثلي القطاع العام، والعلامات التجارية، والمعلنين، والناشرين، ووسائل الإعلام.
وعن المنتدى أوضح الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد، أن هذا الحدث يهدف إلى سد الفجوة بين إبداع العالم الافتراضي والتطوير والتنمية التي تحدث في العالم الحقيقي، وذلك من خلال إيجاد مكان مناسبة ليلتقي فيها قادة ورواد قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، لمشاركة الأفكار حول هذا الجانب، ومناقشة الكثير من الأمور التي يمكنها أن تساهم في الدفع بعجلة مستقبل القطاع وأخذ خطوات حقيقية إلى الأمام تُحدث أثراً كبيراً في صناعة الرياضات والألعاب الإلكترونية، مؤكداً أن منتدى العالم المقبل سيكون بوابة الدخول إلى حقبة جديدة من النمو لهذه الصناعة.
يذكر أن المنتدى سيناقش أهم الموضوعات ذات الصلة بالرياضات والألعاب الإلكترونية، وسيركز في ذلك على بعض الأفكار الأساسية، التي تشمل التحديات التي تواجه تطور التقنية والتي تؤثر على منظومة الرياضات والألعاب الإلكترونية، وأحدث التطورات في الألعاب الإلكترونية السحابية، ومنصات اللعب، بالإضافة إلى صناعة المحتوى، والأفكار المستحدثة حول الألعاب الإلكترونية ذات الأثر، وتأثير الألعاب الإلكترونية على العالم، والجانب الإبداعي للألعاب الإلكترونية في مختلف القطاعات، إلى جانب موضوعات تتعلق بمستقبل هذه الصناعة في السعودية والعالم.