|


رونالدو أكثر المتضررين في الملاعب الإنجليزية

7 من مانشستر يونايتد يتصدرون قائمة الضحايا

صورة مركبة تظهر عددًا من قمصان الأندية الإنجليزية تحمل شعار “لا مكان للعنصرية” على منطقة الكتف (أرشيفية)
تغطية: عبد العزيز الموسى 2022.08.13 | 01:13 am

كشف تقرير صادر من وكالة “أوكوم” الاخبارية عن تصدر لاعبي فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم قائمة أكثر 10 لاعبين تعرضوا لإساءات في الدوري الإنجليزي من المدرجات أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
وضمت القائمة 7 لاعبين من “الشياطين” هم كريستيانو رونالدو، الأكثر تعرضًا للإساءة بحسب التقرير، وهاري مجواير، ماركوس راشفورد وسانتوس فريد ، ودي خيا ، برونو فرناندو اضافة إلى لابيل بوغبا بوجبا المنتقل حديثًا إلى فريق يوفنتوس الإيطالي.
في حين أن بقية اللاعبين في القائمة هم بيتير جريليش ، لاعب مانشستر سيتي ، وهاري كين، لاعب توتنهام، ولينجارد جيسي، لاعب نوتنجهام فوريست .
رصد التقرير جميع الإساءات التي تعرض لها لاعبو أندية الدوري وشملت جميع أنواع الإساءات بما فيها العقائدية والعرقية.وقد وصل عدد التغريدات المسيئة لرونالدو نحو 12520 تغريدة في العام الماضي، وهو أكثر اللاعبين الذين واجهوا هجومًا شرسًا من الجماهير من مختلف دول العالم.
في حين أسس الدوري الإنجليزي الممتاز قسمًا خاصًا لمتابعة التغريدات المسيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمتد عمل هذا القسم إلى متابعة المسيئين والإبلاغ عنهم ومتابعة القضايا ضدهم حتى القبض عليهم ومعاقبتهم، ويراقب القسم مواقع التواصل الاجتماعي خلال المباريات من أجل رصد التغريدات المسيئة.في حين أن الدوري الإنجليزي ينظم حملات خلال جولتين كل موسم بمسمى “لا مكان للعنصرية” من أجل التوعية ضد هذه الإساءات التي يواجهها لاعبو الدوري وذلك من أجل خلق بيئة مثالية للاعبين في أندية الدوري الممتاز.
- أنظمة تحمي الألوان
فرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قواعد صارمة وشديدة على الأندية الإنجليزية من أجل حماية تراث وإرث الكرة الإنجليزية التاريخي، والممتد منذ أواخر القرن الماضي.
وشملت القواعد المفروضة منع الأندية من تغيير شعاراتها وهوياتها التاريخية، التي تمتد في معظمها لأكثر من 100 عام، أو تغيير ألوان قمصانها.
وحددت الأنظمة الجديدة أن الأندية التي ترغب بالتغيير عليها مراجعة ومشاورة مشجعيها وجماهيرها والذين هم جزء لا يتجزأ من النادي وتاريخه.
- برنتفورد بمسمى جديد
أعلن نادي برينتفورد الإنجليزي عن توقيع صفقة تجارية مع شركة “جي تيتش” بموجبها ستحصل الشركة على حقوق مسمى ملعب الفريق، الذي كان يسمى سابقًا ملعب “برينتفورد المجتمعي”.
وبحسب الأخبار المنشورة تعد أكبر صفقة مسمى ملعب في مدينة لندن، وسيبدأ تاريخ تفعيل الصفقة الشهر المقبل، حيث سيكون اسم الملعب الذي افتتح عام 2020 “ملعب جي تيتش المجتمعي”، كما ستمتد الصفقة لعشرة أعوام.والشركة المالكة الجديدة لمسمى ملعب نادي برينتفورد، تعد إحدى أكبر شركات التقنية في إنجلترا، وستقدم برامج مجتمعية في منطقة برنتفورد غرب مدينة لندن.
ومن المتوقع أن تساعد اتفاقية الرعاية الجديدة في تحسين تجربة المشجعين في يوم المباريات، إضافة إلى توفير المزيد من التسهيلات والابتكارات التقنية داخل الملعب. يذكر أن نادي برنتفورد صعد إلى الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه عام 2021 في حين أنه ثبّت أقدامه في بطولة الدوري للموسم الثاني على التوالي.
- الدوريات الكبرى.. الألماني 18
استؤنفت معظم دوريات كرة القدم الكبرى الإنجليزي والألماني والفرنسي في موسم استثنائي يتخلله بطولة كأس العالم في نوفمبر المقبل، وبسبب ذلك انطلقت البطولات في وقت مبكر، وأيضًا بسبب فترة التوقف الدولية التي ستكون في سبتمبر المقبل.
وفي أنظمة الدوريات الخمسة الكبرى يختلف عدد الأندية الصاعدة والهابطة من كل دوري باختلاف هيكلة هذه الدوريات وبيئتها الداخلية وإرثها الكروي، في حين أن أربعة دوريات من الخمسة الكبرى تحتوي على 20 فريقًا، باستثناء الدوري الألماني يوجد فيه 18 فريقًا.
- البريميرليج يحتفل بـ 30 عاما
يحتفل الدوري الإنجليزي العام الجاري بمرور 30 عامًا على تأسيسه، ويعمل الدوري على العديد من المفاجآت لجماهيره من خلال مباريات الدوري التي انطلقت الأسبوع الماضي.
وقد تأسس الدوري الإنجليزي في عام 1992، وهو أول موسم بمسمى “البريميرليج”، ومرّ الدوري بالعديد من المنعطفات التجارية حيث رعت شركة بنك باركليز مسمى الدوري منذ عام 1992 وحتى عام 2016، حيث كان يسمى الدوري الإنجليزي دوري “باركليز البريميرليج” قبل أن يستقل بعلامته التجارية في عام 2016 ويبني هويته الجديدة تحت مسمى “البريميرليج” فقط، ويعد مع الدوري الألماني من الدوريات الكبرى التي لا يرتبط بشركة تجارية في مسماه.