|


بيان مركز التحكيم يقسم المغردين

التوقيت.. علامة استفهام

الدمام ـ خالد الشايع 2022.08.13 | 01:47 am

استحوذ بيان مركز التحكيم الرياضي الذي أكد فيه حسم نزاع الهلال ومحمد كنو لاعب فريقه الأول لكرة القدم مع النصر قبل نهاية أغسطس الجاري، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “توتير”.
ونالت تغريدة الحساب الرسمي للمركز على 721 ردًا، و471 إعادة تغريد، و263 إعجابًا في أول ساعتين من نشره.
فيما نالت تغريدة حساب “الرياضية”، الذي نشر الخبر على 319 ردًا، و337 إعادة تغريد، و415 إعجابًا في أول ساعتين من نشر التغريدة.
وانقسم المغردون بين منتقد بحدة، ومستغرب من التأخر الكبير في القرار، الذي سيوافق صدروه نهاية فترة التسجيل الصيفية المقررة 31 أغسطس الجاري، ما قد يضر بالهلال في حال صدور القرار لصالحه، فيما أكد مغردون مهتمون بالشأن النصراوي أن القضية واضحة ولا تستحق كل هذا التأخير في البت فيها.
وعدّ الكثير أن التوقيت الذي حدده المركز للبت في القضية غير منطقي، كونه يتوافق مع نهاية فترة التسجيل الصيفية، منهم الإعلامي خلف ملفي الذي كتب: “أخيرًا..! أخيرًا..! أخيرًا..! وبعد 3 أشهر!!، هل كان المركز عاجزًا عن إصدار مثل هذا البيان الإجرائي؟! ومع ذلك نقول أن تصل متأخرًا، خير من ألا تصل أبدًا”، وأضاف متسائلًا: “القرار لن يتجاوز نهاية الشهر الحالي! ماذا لو صدر القرار لمصلحة #الهلال ليلة انتهاء فترة التسجيل الصيفية 31 أغسطس 2022 ؟”، وعلى النهج ذاته كتب الدكتور بسام اللحياني، الذي يتابعه نحو “31.7 ألف متابع”، منتقدًا هو الآخر: “31 أغسطس الجاري هو نهاية فترة الانتقالات الصيفية وهو الموعد النهائي للبت في قضية #كنو، العلة: استمرار تقديم أطراف القضية الطلبات والمستندات”، مضيفًا: “أحترم العمل الذي تقوم به أي لجنة ولكن إذا كان هذا العمل به ضرر واقع على أحد الأطراف فهنا نقول أنه لا بد أن تراجع آلية العمل!!”.
من جانبه قلل المغرد الهلالي الدكتور حماد من قيمة القرار الذي سيصدره المركز بعد أن تنتهي فترة التسجيل، وكتب: “وش قيمة قرارتك اللي بتصدرها !! وأنت نفذت العقوبة وخلصت بفهم وش بتحكم فيه؟ كنو عقوبته باقي لها شهر وتخلص والهلال عاقبته فترة !!”. وأضاف: “ولو فرضنا أنْ المركز صار عادل ونقض قرار غرفة فض المنازعات مين يعوض الهلال عن الفترة اللي تعاقب فيها !؟”.
وسار الكثير على النهج نفسه، عادين أن التوقيت المحدد متأخر جدًا، مثل فيصل العجمي، الذي رأى أن تحديد نهاية القضية مع نهاية فترة التسجيل الصيفية: “علامة استفهام”.
البعض، ركز على أن موعد صدور البيان كان الجمعة، الذي يفترض أنه إجازة رسمية، مثل حساب أخبار الهلال، الذي يتابعه نحو 3،3 مليون متابع، حيث كتب: “يعتبر يوم الجمعة يوم إجازة نهاية الأسبوع لدى مركز التحكيم ومع ذلك تم إصدار بيان قبل قليل”، ونالت التغريدة نحو 500 تفاعل في الساعة الأولى.
على طرف آخر، انتقد مغردون تأخر المركز البت في القضية، مثل حسين الشريف الذي كتب: “عادي.. خذوا وقتكم نحن مقدرين مدى الإحراج الذي أنتم فيه.. منتوا قادرين ترضون مين فيهم وكل واحد يقول الزود عندي”.
على طرف ثالث، علق المغرد النصراوي سالم الدوسري، “13 ألف متابع”، أن التأخير هو للتهرب من المسؤولية، وكتب: “كلها محاولات للتملص من قضية كنو ويمكن يظهرون منها مثل غيرها.. ولكن الثابت والمهم أن #النصر كسب القضية وهذا هو الأهم”.