|


الهلال في برمنجهام.. دياز يختبر 24 لاعبا.. و5 يغيبون

الرياض - الرياضية 2022.08.13 | 09:23 pm

غاب خمسة لاعبين من أصل 29، لفريق الهلال الأول لكرة القدم، عن المباراتين التجريبيتين، خلال معسكر برمنجهام الذي اختتم، الجمعة، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لحامل لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي المقبل.
وتراوحت أسباب الغياب بين إصابات بعضهم أمثال الثنائي ياسر الشهراني الظهير الأيسر، وعبد الإله المالكي لاعب الوسط، والقرار الفني لثلاثة آخرين، وهم: حبيب الوطيان حارس المرمى، عبد الله الجدعاني حارس المرمى، ومحمد الخيبري المدافع، علمًا أن المعسكر شهد غياب لاعبين آخرين وهما، سلمان الفرج قائد الفريق والنيجيري أودوين إيجالو المهاجم، بسبب إصابة الأول التي يخضع على أثرها لبرنامج علاجي في الرياض، والثاني بسبب مشكلات قانونية حالت دون دخوله الأراضي البريطانية.
ووقف الجهاز الفني للأزرق بقيادة الأرجنتيني رامون دياز على جاهزية 24 لاعبًا خلال المواجهتين التجريبيتين أمام ألميريا الإسباني «2-1»، ونوتنجهام فورست الإنجليزي «6-1»، حيث بدأ دياز مباراة ألميريا بتشكيلة أساسية ضمت: عبد الله المعيوف، ناصر الدوسري، علي البليهي، جانج هيون سو، سعود عبد الحميد، الكولومبي جوستافو كويلار، البيروفي أندري كاريلو، البرازيلي ماتيوس بيريرا، سالم الدوسري، البرازيلي ميشيل ديلجادو، الأرجنتيني لوسيانو فييتو.
وفي الشوط الثاني، زج دياز بتشكيلة جديدة مكونة من محمد العويس، محمد البريك، خليفة الدوسري، محمد جحفلي، حمد اليامي، عبد الله عطيف، ناصر الهدهود، محمد كنو، حمد العبدان، موسى ماريجا، عبد الله الحمدان.
وواصل دياز اعتماده على العناصر ذاتها أمام نوتنجهام فوريست الإنجليزي، مع الزج بثلاثة لاعبين لم يشاركوا في اللقاء التجريبي الأول، وهم: مصعب الجوير: فواز الطريس، وعبد الله رديف.
وسجل الأزرق 8 أهداف في تلك المباراتين، بواقع هدفين في مرمى ألميريا سجلهما الأرجنتيني لوسيانو فييتو وسالم الدوسري، و6 أهداف أمام نوتنجهام الإنجليزي جاءت عن طريق سالم الدوسري «هدفين»، المالي موسى ماريجا «هدفين»، وهدف لكل من الأرجنتيني لوسيانو فييتو وعبد الله رديف.
وتبقت مواجهتين تجريبيتين أخيرتين لبطل الدوري أمام الشعلة والباطن في الرياض، قبل بدء حملة الدفاع عن اللقب، التي يستهلها بمواجهة الخليج، الخميس، بعد المقبل على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.