|


من هو موراتو لاعب الخليج الجديد؟

الدمام – الرياضية 2022.08.13 | 11:52 pm

أعلنت إدارة نادي الخليج، السبت، تعاقدها مع البرازيلي موراتو لتدعيم خط هجوم الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي المقبل قادماً من أفاي البرازيلي.
ولم تكشف الإدارة الخلجاوية عن المزيد من التفاصيل حول الصفقة، واكتفت ببث مقاطع من مباريات سابقة للاعب البرازيلي عبر حساب النادي الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، وعلقت عليها بعبارة: «مرحبا بك في نادي الخليج».
وأصبح موراتو الجناح الأيمن، ثالث لاعب برازيلي يلتحق بصفوف الفريق الصاعد حديثاً الى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد مواطنيه دوجلاس فريدريك حارس المرمى، ولوكاس سوزا لاعب الوسط، كما بات خامس أجنبي ينضم إلى الفريق، بعد التعاقد مع ثلاثة لاعبين آخرين وهم: الجزائري جمال بلعمري، والكولومبي برايان رياسكوس، والجابوني أندريه بوكو.
ويبلغ البرازيلي موراتو من العمر 29 عاماً، وتقدر قيمته السوقية بـ825 ألف يورو حسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، وسيكون الخليج تاسع محطاته الاحترافية بعد أن تنقل بين 8 أندية اخرها أفاي البرازيلي، الذي شارك معه في 14 مباراة خلال النسخة الحالية من الدوري، وسجل هدفين وصنع هدف، علماً أن آخر مبارياته كانت أمام أميريكا مينيرو التي جرت في الـ11 من أبريل الماضي ضمن منافسات الجولة الأولى.
وباستثناء فوزه مع فريق أتلتيكو براجانتينو البرازيلي بلقب دوري الدرجة الثانية، فإن مسيرة البرازيلي موراتو تخلو من الإنجازات الكبيرة خلال مسيرته الاحترافية الممتدة لأكثر 11 عاماً.