|


دياز يُنقذ ليفربول من السقوط أمام كريستال بالاس

ليفربول- الفرنسية 2022.08.16 | 12:04 am
أنقذ الكولومبي لويس ديازمهاجم ليفربول فريقه من خسارة قاسية على أرضه أمام كريستال بالاس، بإحرازه هدف التعادل 1-1 ، في ختام منافسات المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الإثنين.
وهذا التعادل هو الثاني على التوالي لليفربول في الدوري، بعد تعثّره في المرحلة الافتتاحية 2-2 مع فولهام العائد حديثاً إلى دوري الأضواء.
وعلى عكس سير المجريات التي بدأ فيها ليفربول هجوماً ضاغطاً على مرمى ضيفه، خطف كريستال بالاس هدف التقدم عن طريق العاجي ويلفريد زاها إثر استلامه تمريرة بينية من إيبيرتشي إيزي من منتصف الملعب ضرب بها دفاع أصحاب الأرض، فانفرد بالحارس البرازيلي أليسون وأسكن له الكرة إلى يساره عند الدقيقة 32.
وبات زاها أول لاعب من كريستال بالاس يسجّل في مباراتين مختلفتين أمام ليفربول في الـ«بريميرليج» على ملعب "أنفيلد"، بعدما أحرز هدفاً أيضاً فيمايو 2015.
لكن طين ليفربول ازداد بلّة في الدقيقة السابعة والخمسين، عندما تلقى نونييس بطاقة حمراء مباشرة لنطحه المدافع الدنماركي يواكيم أندرسن من دون كرة، ليصعّب مهمة الـ"ريدز" بعشرة لاعبين.
غير أن دولاب الحظ عاد وبرم لصالح ليفربول بمجهود رائع من لويس دياس الذي تلقى تمريرة من جيمس ميلنر في الرواق الأيسر، فراوغ المدافعين داخل منطقة الجزاء وسدد كرة يمينية رائعة لا تصدّ في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الإسباني فيسينتي غايتا (61).
وكاد كريستال بالاس أن يحرم ليفربول من نقطته الثانية في الدوري بالأنفاس الأخيرة، حينما وصلت كرة إلى أندرسن نفسه أمام المرمى، غير أنه حوّلها بعيدة فوق عارضة أليسون (90+4). دياز يُنقذ ليفربول من السقوط أمام كريستال بالاس