|


حامدي .. بطل يتحدث ذهب.. ويفي بالوعود

الرياض – الرياضية 2022.08.18 | 07:30 pm
أوفى طارق حامدي لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه، بوعد قطعه قبل أكثر من عام، بأن يكون دائماً في الواجهة، حين منح بلاده الميدالية الذهبية في منافسات وزن «+84 كجم» بعد فوزه على الأذربيجاني إسماعيلوف قوربان بنتيجة 10-4، الخميس، ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي «قونية 2021» الجارية حالياً في تركيا.
وأثبت حامدي الذي حرمه خطأ فني من الحصول على ذهبية وزن 75 كجم، خلال أولميباد «طوكيو 2020»، أنه في الموعد بعدما عوض ذلك بفوزه بالميدالية الذهبية الثالثة في مسيرته الرياضية.
وحقق حامدي الميدالية الفضية على أرض الساموري، ورغم أنها الفضية الثانية في تاريخ المشاركات السعودية بالألعاب الأولمبية، إلا أن طموحاته كانت أكبر من ذلك، وعبر عنها بالدموع بعد نهاية مباراته أمام الإيراني سجاد كنج زادة، حيث إن تقدمه بالنتيجة 4-1 لم يكن كافياً للتتويج بالذهبية، وحرمه الحكم من ذلك بعدما أوهم اللاعب الإيراني الجميع بأنه أغمي عليه.
وقتها قال حامدي والدموع تغالبه: «حضرت إلى اليابان من أجل الذهبية، وطويت هذه الصفحة، وسأنظر بشغف إلى مستقبلي».
والآن بعد أكثر من عام على أولمبياد طوكيو، عاد حامدي البالغ من العمر 24 عاماً مجدداً ليتصدر المشهد، ويمنح السعودية ميدالية ذهبية في دورة الألعاب التضامن الإسلامي «قونية 2021».
والميدالية الذهبية هي الثانية للسعودية في دورة الألعاب الإسلامية، بعد الرباع منصور آل سليم الذي خطف ذهبية وزن 55 كجم في منافسات رفع الأثقال.
ورفع حامدي بهذه الذهبية حصيلة المنتخبات السعودية إلى 24 ميدالية متنوعة، في ألعاب التضامن الإسلامي، بواقع ذهبيتان و12 ميدالية فضية، و10 برونزيات.
وجاء إنجاز حامدي البالغ من العمر 24 عاماً، بعد أن حقق انتصارات متتالية بدأها ببلوغ ربع النهائي، عقب الفوز على التونسي أحمد خاضر بالترجيح، ومن ثم تأهل إلى نصف النهائي إثر انتصاره على القطري خالد حسنين بنتيجة 3-0، وحجز مقعده في النهائي بعدما تخطى التركي سين فاتح.
وسبق لحامدي أن توج بميداليات متنوعة خلال مشاركات سابقة، منها ذهبيتين في بطولة آسيا للكاراتيه، كما حاز على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية، لكن إنجازه الأبرز يتمثل في حصوله على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020». حامدي .. بطل يتحدث ذهب.. ويفي بالوعود

حامدي .. بطل يتحدث ذهب.. ويفي بالوعود

حامدي .. بطل يتحدث ذهب.. ويفي بالوعود

حامدي .. بطل يتحدث ذهب.. ويفي بالوعود