|


«نزالات البحر الأحمر».. المعيوف يستهدف الانتصار السادس

جدة – الرياضية 2022.08.19 | 09:44 pm

يسعى زياد المعيوف الملاكم السعودي إلى مواصلة مسيرته الناجحة عندما يواجه المكسيكي جوزيه ألاتور في الوزن الخفيف الثقيل ضمن تسعة نزالات ثانوية تسبق «نزال البحر الأحمر»، السبت، على حلبة مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وتجرى النزالات الثانوية قبل المواجهة المرتقبة بين الأوكراني أولكسندر أوسيك، بطل العالم للملاكمة في الوزن الثقيل، ومتحديه البريطاني أنتوني جوشوا.
ويستهدف السعودي المعيوف الانتصار السادس في مسيرته الرياضية واكتساب المزيد من الخبرات.
وتشهد النزالات الثانوية مواجهات أخرى، أبرزها بين رملة علي الملاكمة البريطانية من أصول صومالية أمام كريستال جارسيا نوفا.
ويحمل سجل رملة 6 انتصارات نظيفة، من بينها انتصار واحد بالضربة القاضية، فيما تحفل مسيرة كريستال بـ10 انتصارات جميعها بالضربة القاضية وخسارتين.
كما ستشهد المنافسات عودة البريطاني كالوم سميث، الذي سجل 28 انتصارًا من بينها 20 فوزًا بالضربة القاضية وخسارة واحدة، إلى جدة حين يواجه الفرنسي ماتيو بودرليك بطل أوروبا والمصنف ثانيًا عالميًا في نزال على الوزن الخفيف الثقيل.
وحقق سميث إنجازًا كبيرًا في جدة، وكان في سبتمبر 2018 بفوزه على مواطنه جورج جروفز في الجولة السابعة من نزالهما، وحصوله على لقب السوبر العالمي للملاكمة في الوزن المتوسط، إضافة إلى فوزه ببطولة محمد علي كلاي للملاكمة.
ويحمل سميث وهو الأول عالمياً عن فئة الوزن الخفيف الثقيل، وفق تصنيف المجلس العالمي للملاكمة «WBC» في سجله 21 انتصاراً وخسارة واحدة، من بينها 12 بالضربة القاضية.


«نزالات البحر الأحمر».. المعيوف يستهدف الانتصار السادس