|


العقد الجديد يرفع مرتب النجم الدولي 500 ألف

22 مليونا تحسم صفقة غريب

الرياض ـ بندر العتيبي 2022.08.21 | 01:01 am

أكد لـ “الرياضية” مصدر خاص أن النادي الأهلي باع ما تبقى من عقد عبد الرحمن غريب، لاعبه الدولي، للنصر مقابل 22 مليون ريال.
وبحسب المصدر، سيدفع النصر للاعب مرتبًا سنويًا يصل إلى 7.5 مليون ريال، بزيادة نصف مليون عمَّا كان يتقاضاه بموجب عقده مع الأهلي. ووقع الناديان أمس عقد انتقال اللاعب، الذي رفض الاستمرار في الأهلي بعد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، كما أشارت “الرياضية” في عددها الصادر الخميس الماضي، وبحسب بيان صادر عن النادي بعيد الإعلان عن الصفقة.
ويعد غريب “25 عامًا” أحد مخرجات أكاديميات النادي الجداوي الأخضر، وتدرج بين صفوفه حتى مثل الفريق الأول في عام 2017.
ودافع الجناح الدولي عن ألوان جميع منتخبات بلاده بدءًا من الناشئين والشباب، ومرورًا بمشاركته أساسيًا في المنتخب الأولمبي، ويطمح في تعزيز مسيرته بالحضور في مونديال 2022 ضمن المنتخب الأول.



جوكر هجومي متعدد المراكز
يوفّر تعاقد نادي النصر مع عبد الرحمن غريب، الجناح الأيسر، قادمًا من الأهلي، أمام الفرنسي رودي جارسيا، مدرب الفريق الأصفر، خيارًا إضافيًا في 3 مراكز هجومية مختلفة.
وبخلاف مركزه الأصلي، يمكن لغريب اللعب جناحًا أيمن، أو خلف رأس الحربة، طبقًا لبيانات صفحته على موقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني العالمي. وعلى الطرف الأيسر، سيزاحم غريب زميله خالد الغنام فقط، في ظل اقتراب رحيل الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف. وفي حال توظيفه يمينًا، سيدخل في منافسة مع الأرجنتيني جونزالو مارتينيز “بيتي”، وعبد الفتاح عسيري، وأيمن يحيى، بينما لن يجد أمامه سوى البرازيلي أندرسون تاليسكا، وسامي النجعي، لو أشركه جارسيا خلف المهاجم الصريح. ويخوض غريب مع النصر، تجربته الاحترافية الثانية في الملاعب، بعدما دافع طيلة أعوامه السابقة عن ألوان الأهلي. ويدين اللاعب بالفضل في انطلاقته على مستوى الفريق الأول، إلى المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، الذي أشركه في 29 ديسمبر 2017، خلال مواجهة جمعت بين فريقيه السابق والحالي في دوري 2017ـ2018.
وحتى رحيله عن الفريق الغربي، خاض اللاعب بقميصه 117 مباراة محليًا وخارجيًا، سجّل خلالها 17 هدفًا، وصنع 14 أخرى. وينتمي غريب إلى قائمة اللاعبين الذين افتتحوا مسيرتهم الدولية عام 2018، أثناء ولاية الأرجنتيني خوان بيتزي، مدرب المنتخب السعودي السابق. وحمل غريب شعار الأخضر في 15 مباراة، وسجل هدفًا واحدًا.



أمام النصر.. 4 هزائم وهدف وحيد
جمعت سبع مباريات من قبل بين عبد الرحمن غريب، الجناح الأيسر، وفريق النصر الأول لكرة القدم، الذي انضم، أمس، إلى صفوفه رسميًا.
وخاض غريب جميع تلك المباريات بالقميص الأهلاوي، الذي لم يخلعه طيلة مسيرته، سوى لحمل شعار النصر. وحقق اللاعب، البالغ 25 عامًا، انتصارًا واحدًا على فريقه الجديد، فيما تعرض أمامه لأربع هزائم، وتعادل مرتين.
وأسهم غريب في هدفين سكنا شباك فريقه الجديد، سجّل أحدهما، وصنع الآخر.



تمارين خفيفة ومشاركة جزئية
خصَّص الفرنسي رودي جارسيا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، أمس، برنامجًا تدريبيًا خفيفًا لعبد الرحمن غريب، الجناح الأيسر، في يومه الأول مع الأصفر.
وطبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، أدى غريب تمارينه تحت إشراف أحد مساعدي جارسيا، على ملعب مرسول بارك، الذي احتضن تدريبات الفريق. وبحسب المصادر نفسها، يعتزم الفرنسي إشراك اللاعب في جزء من المباراة التجريبية التي تجمع بين النصر والرائد، اليوم، على الملعب ذاته، عند الـ 8:00 مساءً. أيضًا استقر المدرب على إقحام البرازيلي لويس جوستافو، لاعب الوسط، من بداية المباراة، بعدما شارك بديلًا في التجربة الماضية أمام فريق العربي.



خلال حقبة المحترفين.. تاسع أهلاوي «أصفر»
أضاف عبد الرحمن غريب، الجناح الأيسر، حلقة جديدة إلى مسلسل انتقالات اللاعبين من فريق الأهلي الأول لكرة القدم مباشرةً إلى النصر، خلال حقبة دوري المحترفين.
وبات غريب اللاعب التاسع، الذي يستبدل القميص الأخضر بنظيره الأصفر منذ انطلاق البطولة للمرة الأولى في صيف 2008.
وقصّ فهد الزهراني، لاعب الوسط، شريط ذلك المسلسل، عندما انضم بصفة نهائية إلى النصر في صيف 2008، بعد قضائه موسمًا بين صفوفه، معارًا من الأهلي.
تلاه محمد عيد، قلب الدفاع، الذي رحل عن الأهلي في يناير 2010 قاصدًا النصر، وبعده بنحو 3 أعوام انتقل مالك معاذ، رأس الحربة في الاتجاه ذاته. وشهد عام 2013 انضمام 3 أهلاويين إلى النصر، هم عبد الرحيم جيزاوي، الجناح الهجومي، وكامل المر، الظهير الأيمن، في يوليو، والعماني عماد الحوسني، رأس الحربة، في ديسمبر.
وبعد توقف ناهز الـ 7 أعوام، استأنف عبد الفتاح عسيري، لاعب الوسط، المسلسل، بتحوله من الأهلي إلى النصر، عبر نافذة انتقالات صيف 2020.
وفي الصيف التالي لحق به محمد آل فتيل، قلب الدفاع، قبل انضمام غريب إليهما.
وتستثني هذه القائمة اللاعبين الذين مرّوا بتجربة أو أكثر بين محطتي الأهلي والنصر، مثل حسين عبد الغني، الظهير الأيسر، وحسن الراهب، رأس الحربة، وغيرهما.


22 مليونا تحسم صفقة غريب

22 مليونا تحسم صفقة غريب

22 مليونا تحسم صفقة غريب