|


نزال البحر الأحمر حديث الصحافة العالمية

الرياض - الرياضية 2022.08.21 | 03:33 pm

اهتمت وسائل الإعلام العالمية والأوروبية بالنزال التاريخي في البحر الأحمر، الذي انتصر فيه الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك ببطولات الاتحاد الدولي والرابطة العالمية والمنظمة العالمية، بعد فوزه على نظيره البريطاني أنتوني جوشوا، على حلبة الصالة المغلقة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، والسويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعدد من الشخصيات.
وأفادت شبكة "سي بي إس" الأمريكية أن بطل أوكرانيا احتفظ بالألقاب بقرار الحكام، حيث قدم أداءً بارعاً ليحقق الفوز على جوشوا داخل حلبة جدة سوبر دوم، بعد 12 جولة شاقة انتهت بقرار منقسم في معركة لم يكن هناك شك حقاً في أن أوسيك يستحق أن يكون الفائز.
وأشادت شبكة "دازن" العالمية بالنزال التاريخي بين أوسيك وجوشوا، والذي تميز بالتنافسية الكبيرة والتقارب الشديد في المستوى بين البطلين، وسط حضور كبير في السعودية.
وكتبت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن الحدث الكبير لتوضح بأن حلبة جدة سوبر دوم في السعودية كانت جاهزة لاستضافة واحدة من أهم المعارك على لقب الوزن الثقيل في الأعوام الخمس الماضية، والذي انتهى بفوز الأوكراني أوسيك ليصرح بأنه يرغب في مواجهة بطل آخر هو تايسون فيوري، ليؤكد بأنه إذا لم يقاتل فيوري في لقاء تاريخي فلن يقاتل على الإطلاق.
وأكدت شبكة "CNBC" الأمريكية أن بطل الوزن الثقيل أولكسندر أوسيك حقق انتصاراً مذهلاً على أنتوني جوشوا، لتنقل تصريحات الثنائي بعد انتهاء النزال التاريخي، مع رصد فرحة أوسيك الكبيرة وغضب جوشوا الواضح بعد الخسارة.
وركزت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية على غضب جوشوا بعد خسارته بالنقاط أمام أوسيك، لتنقل ردود فعل الملاكم البريطاني الذي وضح عليه العصبية رافضاً كل محاولات التهدئة، قبل عودته من جديد وحديثه مع الملاكم الفائز أوسيك.
وأشارت شبكة "بليشر ريبورت" العالمية إلى فوز الأوكراني أولكسندر أوسيك بعد انتصاره على أنتوني جوشوا بقرار منقسم بين الحكام، ليحتفظ بأحزمة الوزن الثقيل وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير في مدينة جدة السعودية.
هذا وأفاد موقع "سبورتس بيبل" أن الأوكراني أوسيك أهدى انتصاره التاريخي في جدة إلى بلاده أوكرانيا التي تواجه حرباً مع روسيا، فيما عبر البريطاني جوشوا عن غضبه الشديد بعد الخسارة التي جاءت باحتساب النقاط من جانب لجنة التحكيم.