|


كين: خلاف ميلنر وفان دايك ليس عاديا

مانشستر - الفرنسية 2022.08.23 | 05:16 pm

صدم جيمس ميلنر، عشاق ليفربول بعدما دخل بشجار مع زميله الهولندي فيرجيل فان دايك قطب الدفاع، عقب افتتاح جايدون سانشو التسجيل في فوز فريقه مانشستر يونايتد على الـ«ريدز» 2-1، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الإثنين.
بدا واضحاً غضب ميلنر «36 عامًا» من المدافع الدولي الهولندي طالباً منه التقدم للدفاع على سانشو الذي تلاعب به، بعد انزلاقه أرضاً بحركة رائعة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية زاحفة خدعت أليسون بيكر الحارس البرازيلي، ووضعت «الشياطين الحمر» في المقدمة في الدقيقة 16.
اكتفى فان دايك بالاحتفاظ بموقعه عند حافة منطقة الستة ياردات أمام بيكر، بدلاً من الاندفاع لإغلاق المساحة التي توفرت أمام سانشو، ووضع يديه خلف ظهره لتلافي لمسة يد واحتساب ركلة جزاء.
واعتبر ميلنر أنه كان يتوجب على زميله الهولندي محاولة تضييق الزاوية أمام جناح إنجلترا، في حين لم يقترب فان دايك بما يكفي لإعاقة تسديدته، فظهر وهو يصرخ عليه قائلاً: أنظر إليّ"، «طالباً منه القيام بعمله الدفاعي».
لم يتوقف صراع ميلنر وفان دايك عند هذا الحدّ، اذ امتد الخلاف بينهما طوال المباراة وظهرا يتبادلان الصراخ مرارًا، في مباراة لهث خلالها ليفربول لتعويض تأخره بهدفين من دون أن ينجح.
طرح الإيرلندي روي كين محلل قناة سكاي سبورتس لاعب وسط يونايتد السابق علامات استفهام حول ما حصل بين اللاعبين معتبراً أن «الأمر ليس عادياً»، إذ قال بين الشوطين: «إذا قمت بتحليل فان دايك هنا ... لقد كان سيئاً هذا الموسم. يجب أن يخرج! يجب أن يحرك قدميه. فقط انظر إليه هنا!».