|


352 ألف تغريدة.. و1.7 مليون مشاهدة على تويتر بعد الحفل

هوية الهلال.. تفاعل قياسي

الدمام ـ خالد الشايع 2022.08.24 | 01:09 am

استحوذ حفل تدشين نادي الهلال هويته الجديدة على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بشكل كبير، ونالت سلسلة تغريدات الهلال، التي نشرها عن الحدث، وبلغ عددها 22 تغريدة، تفاعلًا قياسيًا، تجاوز 352 ألف تغريدة، وحصد الفيديو الترويجي أكثر من 1.7 مليون مشاهدة، ونشطت أربعة هاشتاقات متعلقة بالحدث.
غالبية التغريدات كانت محتفية بالهلال، فيما ذهب البعض إلى مناكفات مع الجماهير الهلالية، مقللين من الشعار، ومتهمين القائمين عليه باقتباس فكرته من جهات عدة. الكاتب إدريس الدريس ذهب مع الفريق الأول، عادًّا أن الشعار “فاخر يليق بالهلال، الذي أصبح فريقًا تسبقه شهرته وسمعته إلى العالم”، وفي الاتجاه ذاته، كتب صالح النعيمة، قائد الهلال التاريخي: “يتغير كل شيء في #الهلال، ويبقى تكاتف رجاله، ومبادئه الثابتة، وبطولاته المتجددة”. وسجل عادل عبد الرحيم، لاعب الهلال السابق، إعجابه بالحفل، الذي لم يسئ لأحد، وكتب: “أعجبتني جدًا فكرة هذا الحفل، لأنني لا أحب ثقافة التعصب، واستفزاز المنافسين، ولغة الحجارة والطوب، وأحب وأتفق مع ثقافة تشجيع الهلال مع عدم الإساءة للآخَر”، مضيفًا: “اليوم إدارة الهلال، التي حققت سبع بطولات كبيرة خلال سنتين، تُثبت رُقِيها وإيجابيتها، وتجدُد أفكارها”.
كثير من المغردين امتدحوا الشعار الجديد، مثل ماجد الشيباني، الذي أعجبه “أن الشعار سهل وغير معقد”، فيما رأى المغرد الإماراتي صالح الشحي أنه “نقلة نوعية في الشرق الأوسط، بل في قارة آسيا بأكملها”، عادًّا أن الموضوع أكبر من مجرد تدشين شعار جديد.
بينما مغردون يميلون إلى أندية أخرى، أثنوا على الحدث، مثل الاتحادي أحمد عسيري، الذي كتب: “البعض يزعجه تحقيق الهلال للبطولات، بالنسبة لي هذا أمر يمكن تداركه، لكن ما يجب أن يزعج الجميع ويخيفهم من القادم أن بن نافل ارتقى بالهلال كمؤسسة ويقدمه كمشروع”، ومغردون كشفوا في “التايم لاين”، عن سبب حذف الهلال حرف e في كلمة “Blue”، وذلك لوجود ماركة مسجلة في محافظة صامطة تحمل اسم Blue store.
على طرف آخر، قلل مغردون من شعار الهلال، عادين أنه مستنسخ من شعارات أخرى، وتداولوا صورًا عدة لشعار زعموا أنه مقارب له، وربط بعضهم بينه وشعار يوفنتوس الإيطالي، مثل المصمم عبد الله الحربي، الذي كتب: “نفس الشركة الألمانية اللي عملت على شعار يوفنتوس J”. أيضًا دشن مغردون نصراويون هاشتاق #النصرعزوفخر، ظهر بنحو 4.466 ألف تغريدة، واتهموا فيها الهلال باقتباس عنوان الحفل من “تيفو” سابق له، وفيه كتب فهد الحزيم: “دائمًا ما كان مدرج #النصر سبّاقًا لكل تميز، وصاحب الأولويات في كل شيء، والبقية تأتي من بعده”.


هوية الهلال..
تفاعل قياسي

هوية الهلال..
تفاعل قياسي

هوية الهلال..
تفاعل قياسي