|


الهلال ينطلق بنقاط الخليج

الدمام- الرياضية 2022.08.25 | 10:56 pm

دشّن فريق الهلال الأول لكرة القدم، حملة الدفاع عن لقبه، بالفوز 2-0 على الخليج مضيفه، الخميس، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري روشن السعودي.
وسجل ثنائية الهلال النيجيري أدوين إيجالو عند الدقيقة 3، والمالي موسى ماريجا عند الدقيقة 25، ليضع الأزرق العاصمي أول 3 نقاط في رصيده خلال منافسات الموسم الجاري.
واحتاج الهلال إلى 3 دقائق فقط ليتقدم عن طريق النيجيري أدوين إيجالو الذي استفاد من كرة سالم الدوسري زميله، المرتدة من الحارس ليضع الكرة في الشباك، ويضع أصحاب الأرض تحت الضغط مبكرًا.
بعد الهدف المبكر سيطر لاعبو الهلال على مجريات المباراة، مع تحركات سعود عبدالحميد في الطرف الأيمن، ليهدر الأزرق العديد من الفرص أمام مرمى الخليج الذي بدأ حارسه مرتبكًا في البدايات، ليتمكن موسى ماريجا من مضاعفة النتيجة مستفيداً من تمريرة إيجالو ليضع الكرة في الشباك عند الدقيقة 25.
ولم تظهر خطورة لاعبي الخليج إلا عند الدقيقة 39، لكن عبدالله المعيوف تمكن من إبعاد الخطورة على المرمى ليبقي فريقه متقدمًا بهدفين دون رد لأصحاب الأرض.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني كسابقه بسيطرة من جانب لاعبي الهلال، قبل يدخل أصحاب الأرض في أجواء المباراة، وتصدى المعيوف لفرصة تسجيل حولها بقبضة اليد إلى ركنية لم يستفد منها أصحاب الأرض، بعد مرور 70 دقيقة.
وألغى ماجد الشمراني حكم المباراة هدف تقليص الفارق للخليج بواسطة البرازيلي فرانسيسكو موراتو بداعي التسلل عند الدقيقة 80، وفي الوقت بدل الضائع أهدر محمد البريك "البديل" فرصة تعزيز التقدم بهدف ثالث وسط تألق البرازيلي دوجلاس فريدريك حارس الخليج، لتنتهي المواجهة بفوز الضيوف بثنائية نظيفة.
ويستضيف الهلال نظيره الفيحاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات الجولة الثانية، الأربعاء المقبل، فيما يحل الخليج ضيفاً على الخليج الجمعة، لحساب الجولة ذاتها.


الهلال ينطلق بنقاط الخليج

الهلال ينطلق بنقاط الخليج

الهلال ينطلق بنقاط الخليج