|


دوري الثانية.. الجوائز تتخطى 5 ملايين

الرياض - الرياضية 2022.08.25 | 11:02 pm

أصدرت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، جدول مباريات دوري الدرجة الثانية، الذي ينطلق 30 سبتمبر المقبل، في نسخة استثنائية بمشاركة 32 فريقًا لأول مرة، وبإجمالي جوائز يصل إلى 5 ملايين و650 ألف ريال.
وتم تقسيم الأندية الـ32 على مجموعتين، ضمت الأولى كل من أندية الدرعية، القوس، النهضة، جرش، الترجي، قلوة، السد، الانتصار، البكيرية، عرعر، طويق، الصقر، التقدم، اللواء، الجندل وحطين.
في المقابل ضمت المجموعة الثانية أندية الجيل، الصقور، الكوكب، ساجر، بيشة، شعيب، النعيرية، الشعيب، النعيرية، النجمة، الزلفي، الشرق، الريان، الأنصار، الروضة، الصفا، وج والوشم.
وجاء تقسيم الأندية المشاركة في دوري الدرجة الثانية، بناءً على نتيجة القرعة التي سحبت في الرياض 9 يونيو الماضي، والتي قسمت الأندية الـ32 إلى 16 مستوى.
وتتنافس أندية دوري الدرجة الثانية على 5 مقاعد مؤهلة إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، حيث يصعد كل من متصدر ووصيف كل مجموعة، إضافة إلى الفائز في ملحق ثوالث المجموعات، فيما يهبط إلى دوري الدرجة الثالثة صاحبي المركزين 15 و16 من كل مجموعة.
ويأتي دوري الدرجة الثانية في موسمه الجديد وسط تغييرات عدة استهدفت منها لجنة المسابقات تطوير المسابقة ورفع مستوى الفرق المشاركة بها، ففضلًا عن زيادة عدد الأندية إلى 32 بدلًا من 28 فريقًا، تم أيضًا زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى 4 محترفين، مع منح الأندية حرية تحديد الأجنبي الرابع إما أجنبي أو مواليد.