|


نواف العقيّل
قرعة دوري أبطال أوروبا.. سقف كرة القدم
2022-08-26
قد يكون أحد أكبر الأحداث الرياضية التي تحدث خارج أرضية الملعب ويحظى باهتمام جماهيري كبير، هو حدث قرعة دوري الأبطال، الذي ينتظر الجميع نتائجه النهائية من أجل معرفة القمم التي تنتظرنا.
وشهدت هذه القرعة مباريات عديدة منتظرة بحماس كبير من عشاق كرة القدم، حيث إن مباراة بايرن ميونيخ وبرشلونة هي المباراة التي ستكون الكبرى في هذه المجموعات، نظرًا للنتائج الكبيرة التي فعلها الكبير الألماني في شباك برشلونة، بجانبهم الإنتر الذي لا يريد أن يغادر دوري الأبطال كما حدث له في 3 مرات من آخر 4 مشاركات بالمغادرة من دور المجموعات.
وأعطتنا البطولة مواجهة تاريخية منتظرة في الكرة البريطانية عندما يواجه ليفربول أحد عمالقة الكرة الإنجليزية عملاقًا إسكتلنديًا كبيرًا وهو رينجرز في أولى مواجهات الفريقين بشكل رسمي في التاريخ، وسط ترقب كبير للأجواء المحيطة بهذه المواجهة البريطانية الكلاسيكية.
وبلا شك ستكون مواجهة باريس سان جيرمان، الذي يبحث عن الفوز بهذا اللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي الفرنسي الذي أصبح ممتلئًا بالكامل بالنجوم أمام يوفنتوس، ستكون حدثًا، حيث يريد يوفنتوس أن يكسر عقدة دور الـ16 التي أصبحت ملاحقة للفريق في آخر نسختين من البطولة.
وهناك أيضًا مباراة كبيرة منحتنا القرعة مشاهدتها بين فريقين كانا دائمًا بعلاقة ممتازة وهي مواجهة الكبير ميلان الذي يظهر للمرة الثانية على التوالي في البطولة بعد سنوات الغياب، ولكن هذه المرة كبطل لإيطاليا، وتشيلسي الذي سيكون بلا شك مع توخيل مرشحًا للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا العام. وقد يكون ريال مدريد أكثر الأندية بجانب مانشستر سيتي ارتياحًا في دور المجموعات بسبب وقوعهما في مجموعات قد تكون على الورق بالمتناول ولكن أيضًا هناك أمور منتظرة، إحدى هذه الأمور هي زيارة ريال مدريد لملعب السيلتيك بارك لمواجهة كبير إسكتلندا سيلتيك في مباراة ستكون الأجواء فيها رائعة جدًا لسهرات دوري الأبطال الكروية، وأيضًا عودة هالاند السريعة إلى سيجنال إيدونا بارك لمواجهة ناديه السابق دورتموند. وأعطت البطولة فرصة لكونتي مدرب توتنهام للعبور من دور المجموعات، والذي يعتبر عُقدة للمدرب الإيطالي الذي خرج منه 3 مرات من أصل 5 مشاركات في مسيرته مع يوفنتوس والإنتر وتشيلسي، بجانب أتلتيكو مدريد بقيادة سيميوني الذي حصل على فرصة أيضًا للعبور إلى الدور التالي.
وستلعب المباريات خلال 9 أسابيع فقط، وهي أسرع مدة في تاريخ البطولة، حيث سينطلق دور المجموعات بتاريخ 6 سبتمبر، وسينتهي بتاريخ 2 نوفمبر.