|


مونشنجلادباخ يُعطل انطلاقة بايرن

برلين - الألمانية 2022.08.27 | 09:51 pm

أهدر فريق بايرن ميونيخ الأول لكرة القدم، بطل الأعوام العشر الأخيرة، أولى نقاطه في الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم، باكتفائه بالتعادل على أرضه مع بوروسيا مونشنجلادباخ 1-1 ضمن المرحلة الرابعة، السبت.
وبقي الفريق البافاري متصدرًا برصيد 10 نقاط، لكن بفارق الأهداف عن أونيون برلين الذي عاد بفوز كاسح من أرض شالكه 6-1.
فعلى ملعب «أليانز أرينا»، سيطر بايرن على مجريات اللعب بالكامل من الدقيقة الأولى، وحتى صافرة النهاية لكنه اصطدم بحارس متألق هو السويسري الدولي يان سومر الذي أنقذ 19 محاولة حقيقية لبايرن، ليمنعه بالتالي من مواصلة سجله المثالي منذ مطلع الموسم الجاري، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات توالياً وبفارق أهداف مرتفع جداً.
وبعد سلسلة محاولات من الفريق البافاري في الشوط الأول، وإلغاء هدف لمهاجمه الجديد السنغالي ساديو مانيه «34»، نجح المهاجم الفرنسي ماركوس تورام في افتتاح التسجيل مستغلاً خطأ لمواطنه دايو أوباميكانو لينفرد بالحارس مانويل نوير ويسجل في شباكه قبل دقيقتين من نهاية هذا الشوط، وذلك خلافًا لمجريات اللعب وفي اول فرصة حقيقية لفريقه.
وكان سيناريو الشوط الثاني مماثلاً للأول لأن سومر تصدى لكل محاولات بايرن الواحدة تلو الأخرى إلى أن تمكن الجناح لوروا سانيه من إدراك التعادل إثر كرة متقنة من المهاجم الشاب جمال موسيالا الذي شارك منتصف الشوط الثاني «82».
يذكر أن بايرن ميونيخ فشل في التغلب على مونشنجلادباخ الموسم الماضي في الدوري ذهابًا وإيابًا «خسارة وتعادل»، كما خسر أمامه في مسابقة الكأس بخماسية نظيفة.


مونشنجلادباخ يُعطل انطلاقة بايرن

مونشنجلادباخ يُعطل انطلاقة بايرن

مونشنجلادباخ يُعطل انطلاقة بايرن