|
|


شاموسكا يتذوق طعم الفوز في الافتتاح بعد 4 مواسم

المرة الثالثة.. التعاون يجدد إسقاط الفتح

صورة التقطت أمس لفهد الرشيدي، لاعب فريق التعاون، يعبّر عن فرحته بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى الفتح في اللقاء الذي حسمه السكري بهدفين نظيفين، ويبدو خلفه زميله سميحان النابت، وحارس الفتح تصوير: مشعل القدير
الأحساء ـ عادل الدحيلان ،بريدة ـ عبد الله العبيد 2022.08.28 | 12:42 am
جدد فريق التعاون الأول لكرة القدم تفوقه على نظيره الفتح عندما يلتقيان في المباريات الافتتاحية في دوري المحترفين، وفاز عليه، أمس، بهدفين دون مقابل في اللقاء، الذي جرى بينهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، ضمن الجولة الأولى لدوري روشن السعودي.
والتقى الفريقان في افتتاح الدوري منذ صعود التعاون لدوري المحترفين موسم 2010ـ2011، مرتين قبل مباراة، أمس، انتهت الأولى بالتعادل 1ـ1، وكانت ضمن الجولة الأولى لموسم 2013ـ2014، وسجل للفتح البرازيلي ألتون، وللتعاون عبده حكمي، وفي الثانية، التي جرت موسم 2017ـ2018 فاز التعاون بأربعة أهداف مقابل هدف، وسجل أهدافه المصري مصطفى فتحي، والبوروندي سيدريك أميسي، وعبد المجيد السواط “هدفين”، وسجل هدف الفتح علي الزقعان.
والفوز هو الثالث للتعاون في المباريات الافتتاحية، كان الأول على الفيصلي بهدفين دون مقابل في موسم 2012ـ2013، والثاني على الفتح 2017ـ2018.
وللمرة الأولى يحقق البرازيلي شاموسكا، مدرب التعاون، الفوز في الجولة الأولى، إذ كان قد تعادل مرتين في الافتتاح عندما كان مدربًا للفيصلي، الأولى موسم 2019ـ2020، مع الفيحاء، وتعادل سلبيًا، والثانية موسم 2020ـ2021 وتعادل مع التعاون 1ـ1، والمرة الثالثة عندما كان مدربًا للشباب، وخسر من أبها موسم 2021ـ2022.

تاوامبا يضيف الرابع
رفع الكاميروني ليندر تاوامبا، مهاجم فريق التعاون الأول لكرة القدم، رصيده من الأهداف في مرمى الفتح إلى أربعة بعد تسجيله الهدف الأول خلال اللقاء الذي جمع الفريقين، أمس، في الأحساء، ضمن الجولة الأولى لدوري روشن السعودي، وانتهى تعاونيًا 2ـ0.
وتساوى تاوامبا مع البوروندي سيدريك أميسي، لاعب الفريق السابق، ولكلٍ أربعة أهداف في مرمى الفتح، ومتأخرًا بهدف عن الكونغولي دوريس سالمو، صاحب الخمسة أهداف في مرمى النموذجي.

السكري يقلص الفارق
قلص فريق التعاون الأول لكرة القدم الفارق بينه وبين نظيره الفتح إلى انتصار واحد في دوري المحترفين، بعد الفوز، الذي حققه، أمس، بهدفين دون مقابل في الأحساء، ضمن الجولة الأولى لدوري روشن السعودي.
وكان الفريقان التقيا في دوري المحترفين منذ صعود التعاون موسم 2010ـ2011، قبل مباراة أمس، 24 مرة، فاز التعاون في سبع مواجهات، والفتح في تسع، وحضر التعادل ثماني مرات. المرة الثالثة..
التعاون يجدد إسقاط الفتح

المرة الثالثة..
التعاون يجدد إسقاط الفتح

المرة الثالثة..
التعاون يجدد إسقاط الفتح