|


توحيد الزي لجميع منتخبات الرجال والسيدات في ألمانيا

برلين - الألمانية 2022.08.29 | 07:31 pm

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، فرض زي موحد جديد لجميع المنتخبات، حيث سيرتدي منتخب السيدات الأول الزي للمرة الأولى، خلال المواجهة أمام تركيا، الأحد، في التصفيات المؤهلة لكأس العام.
وقالت لينا ماجول، لاعبة المنتخب الألماني للسيدات: «إنه أمر ممتاز ودلالة قوية، القميص يرمز إلى أننا جميع ندافع عن كرة القدم كوحدة واحدة، وأن لدينا قيم وأهداف مشتركة، نريد أن ننجح وأن نكون قدوة للفتيات والأولاد الذين يحبون هذه اللعبة كما نحبها نحن».
وأشارت: «نتطلع لارتداء نفس القميص الذي سيرتديه لاعبو المنتخب الألماني للرجال في مونديال 2022، في كأس العالم 2023 للسيدات».
ويحمل القميص اللون الأبيض التقليدي، ويضم أيضا شريط أسود عامودي في منتصفه، وبحسب اتحاد الكرة الألماني، فإنه مستوحى من أول قميص للمنتخب الألماني في عام .1908
وقال سيرج جنابري جناح المنتخب الألماني: «أحب حقًا القميص الجديد، هناك انسجام حقيقي في تناسق الألوان، وسيكون من الشرف اللعب بهذا القميص لصالح ألمانيا في كأس العالم».
وجرى الكشف عن الزي الجديد للمنتخب الألماني للرجال للمباريات التي تلعب خارج أرضه بقميص أحمر اللون، في الوقت الذي احتفظ فيه منتخب السيدات بالقميص الأخضر الذي يخوض به المباريات خارج الديار.