|


فيسكر أرهقت محترف الشباب.. وبنتلي ترفه زوجته

المحركات الهجينة.. مطلب كريتشوفياك

صورة التقطت للبولندي جريجورز كريتشوفياك، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، يتوجه لوضع حقيبة في الصندوق الخلفي لسيارته التويوتا راف 4.. وفي الإطارين يعاين محركها، ويختبر قيادتها أثناء وجوده في أحد مقرات تويوتا (موقعا موتو وذا سكاي البولنديان)
وارسو ـ الرياضية 2022.08.31 | 09:35 pm

يتّبع البولندي جريجورز كريتشوفياك، لاعب وسط فريق الشباب الأول لكرة القدم، مبدأ الحفاظ على البيئة، عبر تمسّكه باستخدام سيارات ذات محركات كهربائية أو هجينة.
ويتحدث كريتشوفياك، في حوار سابق مع مجلة “أوتو شفيات” البولندية، المعنية بالسيارات، حول سلوكه البيئي قائلًا: “ذات يوم أقنعت أصدقائي بتجميع أغطية قوارير المياه من الأرض، واستبدالها بنقود، ثمَّ تبرعنا بها لمؤسسة خيرية توفّر كراسي متحركة للمحتاجين”.
يعكس هذا التصرف طبيعة تفكير لاعب الشباب، المعار من كراسنودار الروسي، عندما يقرر ضم سيارة جديدة إلى مرآبه الشخصي الذي يحوي عديدات، نصفها “صديق للبيئة” على حد تعبيره.
يقرّ البولندي بحب لاعبي كرة القدم للسيارات، ولا يرى نفسه شاذًا عن هذه القاعدة. وعن ذلك يقول: “من المعروف أن اللاعبين يغيرون سياراتهم كل ثلاثة أشهر، ومرائبهم تضم العديد من المحركات باهظة الثمن، ليس هم فقط، يوجد آخرون مثلهم، وهذه وسيلة منهم لإرضاء النفس”.
في عمر الـ 18، امتلك كريتشوفياك أول سيارة.. كانت من نوع كرايسلر “300C”، وعلى الرغم من اعترافه بقوّة محرّكها، إلا أنه أرجع اختياره لها إلى إعجابه بمظهرها. ويشرح ذلك قائلًا: “كنت معجبًا بها بشدة، أدرك أنها ليست السيارة الأمثل لشخص في مثل هذا العمر، لكنني دائمًا ما كنت مولعًا بالسيارات الكبيرة”.
وعندما تقدّم النجم الدولي في العمر، بدأ نداء الحفاظ على البيئة يلحّ عليه، فاشترى سيارة من علامة فيسكر كارما الأمريكية ذات محرك هجين.
ولسوء الحظ، واجه صعوبات في صيانتها، بسبب افتقاد مدينة إشبيلية الإسبانية، التي لعب لفريقها بين عامي 2014 و2016، مراكز خدمة تابعة لمصنع فيسكر كارما.
يستذكر كريتشوفياك تلك المعضلة بالقول: “أحيانًا اضطررت إلى القيادة مئات الكيلومترات، فقط لبلوغ مركز صيانة في مدينة أخرى، وهذا دفعني إلى بيعها، وبعدها اشتريت أستون مارتن، ثم بنتلي”.
وفي 2016، حين انضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ابتاع البولندي سيارة أخرى بمحرك هجين، وهي تويوتا “راف 4”، وهذه السيارة ناسبت أعماله الروتينية اليومية، دون إثارة قلقه حول العناية بالبيئة، بينما خصَّص البنتلي للتنقلات الترفيهية كتناول العشاء مع سيليا، زوجته، على سبيل المثال وفقًا لروايته.
وقبل عامين، رصدت الصحافة البولندية كريتشوفياك يقود سيارة مرسيدس CLA، اقتناها بعد انضمامه إلى كراسنودار.
وتوفّر مرسيدس تلك السيارة بجميع أنواع المحركات، بنزين، وديزل، وهجين، واختار البولندي نسخة بمحرك هجين، اتساقًا مع مبدئه.


المحركات الهجينة..
مطلب كريتشوفياك

المحركات الهجينة..
مطلب كريتشوفياك