|


كولينا: «VAR» من أفضل التغييرات في تاريخ كرة القدم

القاهرة - الألمانية 2022.09.01 | 07:26 pm

أكد بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، تعد واحدة من أكبر التغييرات في تاريخ كرة القدم.
وقال كولينا في تصريحات للموقع الرسمي لفيفا، الخميس: «أتذكر اليوم جيدًا، يوم تاريخي، لم أكن أعمل رسميًا مع فيفا في ذلك الوقت، لكنني كنت في باريس مع بعض الزملاء الآخرين، لمشاهدة مباراة إيطاليا ضد فرنسا ومتابعة حكام مساعد الفيديو لأول مرة في مباراة دولية».
وأضاف كولينا: «لقد كنا جميعًا فضوليين للغاية لرؤية النتيجة، لكن يجب أن أعترف أيضًا بوجود بعض التوتر، لقد كانت المرة الأولى بالرغم من كل ذلك».
وأوضح كولينا: «أتذكر أنني جلست في شاحنة صغيرة خارج الملعب في باريس مع رئيس فيفا الجديد آنذاك (جياني إنفانتينو)، حيث توجد فيها هذه التقنية، وكنت أوضح لإنفانتينو كيف تعمل تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو».
وتابع: «كان ذلك في أول سبتمبر 2016، وفي السنوات الستة التي تلتها، لم تنجح تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو (في إنهاء كرة القدم)، كما أفاد البعض في ذلك الوقت، ولكنها أصبحت الآن جزءًا من نسيج رياضتنا، وهو أمر صعب تخيل كرة القدم بدونها".
وأكد كولينا: «لقد كان لدي أنا وإنفانتينو ثقة كبيرة في أن تقنية فار ستنجح وستحقق المزيد من الإنصاف والعدل في مباريات كرة القدم، لقد ثبت أننا على حق بخصوص هذه التقنية.. ومع ذلك، منذ عام 2018، لم نكتف بما حققناه من أمجاد».