|
|


الشباب يقسو على أبها برباعية

أبها- الرياضية 2022.09.01 | 10:58 pm
استغل فريق الشباب الأول لكرة القدم، أخطاء أبها مضيفه على أفضل وجه، ليخرج فائزًا بنتيجة 4-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين، الخميس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية «المحالة» ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي.
سجل رباعية الأبيض العاصمي والأرجنتيني كريستيان جوانكا عند الدقيقة 25 (ركلة جزاء)، والإسباني سانتي مينا الدقيقة 39، والبرازيلي كارلوس جونيور الدقيقة 44، وهتان باهبري الدقيقة 90.
النتيجة رفعت رصيد الشباب إلى 6 نقاط، محققًا فوزه الثاني تواليًا، فيما بقي أبها الذي تلقى خسارته الأولى عند 3 نقاط.
وبدأت المباراة سريعة من جانب الطرفين، وجاء أول تهديد بواسطة رياض شراحيلي، الذي مرت كرته جوار مرمى الكوري الجنوبي كيم سيونج حارس الشباب، ورد الأبيض العاصمي بـ3 فرص على التوالي من الكونجولي أرون بوبيندزا والأرجنتيني كريستيان جوانكا والبرازيلي كارلوس جونيور، تصدى لهم الكاميروني الدولي ديفيس إيباسي حارس المرمى.
واحتسب محمد الحربي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الشباب، بعدما لجأ إلى تقنية VAR، للتأكد من عرقلة سعد حمزة مدافع أبها لجوانكا داخل منطقة الـ18، ليسجل منها اللاعب ويضع الضيوف في المقدمة عند الدقيقة 25.
وواصل الفربيق الشبابي ضغطه على مناطق أبها، واستغل الإسباني سانتي مينا خطأ فادحاً من الحارس الكاميروني، وخطف الكرة من بين أقدامه ليضع الكرة في الشباك، مضاعفًا النتيجة عند الدقيقة 39، وعاد أصحاب الأرض لارتكاب الأخطاء الدفاعية، وهذه المرة من فهد الجميعة، استغلها كارلوس جونيرو وسدد كرة قوية سكنت شباك أصحاب الأرض عند الدقيقة 44، أنهى به الشوط الأول.
وعاد الشباب مع بداية الشوط الثاني بفرصة للتسجل لكن كرة بوبيندزا علت مرمى أبها، وفرض الفريق العاصمي سيطرته، واعتمد أصحاب الأرض على المرتدات التي كثيراً أفسد خطورتها حسان تمبكتي مدافع الشباب.
وظلت الفرص الشبابية تهدر تباعاً حتى تمكن هتان باهبري "البديل" من إطلاق رصاصة الرحمة على أبها بهدف رابع عند الدقيقة 90.
ويحل أبها ضيفًا على الوحدة الخميس المقبل، بينما يستقبل الشباب نظيره الطائي في اليوم ذاته لحساب الجولة الثالثة من الدوري المحلي.