|


أرامكو توقع مذكرة «فورمولا»

الرياض ـ الرياضية 2022.09.03 | 11:11 pm

وَقَّعَت أرامكو السعودية، الشريك العالمي لبطولة فورمولا 1، مذكرة تفاهم مع “فورمولا موتور سبورت المحدودة”، أمس، لاستخدام الوقود المستدام منخفض الكربون في البطولتين، ابتداءً من عام 2023.
وتشكِّل هذه الاتفاقية، التي تخضع لموافقة المجلس العالمي لرياضة السيارات، التابع للاتحاد الدولي للسيارات، جزءًا من استراتيجية الاستدامة الأوسع، التي أعلنها الاتحاد الدولي للسيارات، و”فورمولا 1”، بهدف الحد من الانبعاثات الكربونية في هذه الرياضة بحلول عام 2030. وفي عام 2026 سيكون لزامًا على جميع بطولات الاتحاد الدولي للسيارات، بموجب اللوائح، تشغيل سياراتهم بوقود مستدام بنسبة 100 في المئة، إلى جانب استخدام الجيل الجديد من وحدات الطاقة الهجينة.
وأوضح لـ “وكالة الأنباء السعودية” أحمد السعدي، النائب الأعلى لرئيس الخدمات الفنية في أرامكو السعودية، أن أرامكو السعودية كشفت عن طموحها إلى تحقيق الحياد الصفري لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، التي تقع ضمن النطاقين “1 و2” في جميع المرافق والأعمال، التي تملكها الشركة، وتديرها بالكامل، بحلول عام 2050.
وكانت أرامكو أعلنت في 2020 دخولها في رعاية عالمية طويلة الأجل مع “فورمولا 1”، تشمل عرض العلامة التجارية لأرامكو السعودية في المسارات الخاصة بسباقات الفورمولا 1 حول العالم، إضافة إلى تمتع الشركة بحقوق رعاية لمجموعة من سباقات البطولة الكبرى.