|


بسبب ليفاندوسكي.. مدرب بايرن حائر بين 3 مدافعين

ميونخ - الألمانية 2022.09.12 | 04:52 pm

سيختار يوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ في اللحظة الأخيرة المدافع الذي سيواجه روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، عندما يعود إلى ميونخ لخوض مباراة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.
وانضم المهاجم البولندي، الذي سجل 344 هدفًا لبايرن في 375 مباراة خلال ثماني أعوام قضاها مع النادي، إلى الفريق الإسباني في يوليو في صفقة قيمتها 45 مليون يورو «45.63 مليون دولار».
وطلب ثاني أفضل هدافي الدوري الألماني عبر تاريخه من مسؤولي بايرن السماح له بالرحيل رغم أن عقده كان يمتد حتى 2023.
وتبادل اللاعب وإدارة بايرن الانتقادات حيث اتهم ليفاندوفسكي المسؤولين بمحاولة إيجاد حجة لبيعه.
وقال ناجلسمان في مؤتمر صحافي: »اخترت بالفعل اللاعبين في مراكز بعينها لكني لم أفعل في قلب الدفاع حتى الآن». وقد يفاضل المدرب بين دايو أوباميكانو وماتيس دي ليخت ولوكاس هرنانديز.
وقال المدرب: «سبق لأوباميكانو مواجهة ليفاندوفسكي في الدوري الألماني عندما لعب مع لايبزيج، كان دائمًا ما يدافع جيدًا ضده لكني لم أقرر بعد».
وأضاف ناجلسمان إن ليفاندوفسكي لا يزال في أفضل مستوياته رغم عمره البالغ 34 عاما، وتوقع منه أن يستمر في تسجيل 40 هدفًا في المتوسط في الموسم. وسجل المهاجم ستة أهداف في الدوري الإسباني في خمس مباريات لبرشلونة حتى الآن هذا الموسم.
وتابع: «إنه أخطر تهديد أمام المرمى. أتمنى أن يستمر في اللعب على هذا المستوى لأعوام عديدة. إذا حافظ على لياقته البدنية يمكنه اللعب بالتأكيد لعدة مواسم أخرى على هذا المستوى».
وتعادل بايرن، الذي تغلب على إنتر ميلان 2-0 خارج أرضه في مباراته الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، في آخر ثلاث مباريات في الدوري الألماني ليتراجع إلى المركز الثالث.