|


رئيس مركز التحكيم: اتخاذ أي تدبير وقتي يعود إلى الهيئة

الرياض - حسام النصر 2022.09.14 | 03:42 pm

أكد الدكتور محمد باصم، رئيس مركز التحكيم الرياضي السعودي، أن مسألة اتخاذ أي تدبير وقتي يعود إلى هيئة التحكيم والأسباب التي تقدم لها، مشيرًا إلى أنهم يراهنون على وعي الإعلامي الرياضي بالحصول على المعلومات من مصادرها.
جاء ذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحافي الذي عقدته وزارة الرياضة، الأربعاء، لمناقشة واستعراض المستجدات والقضايا المتعلقة بالقطاع الرياضي، والإجابة عن استفسارات مختلف وسائل الإعلام، التي تهمُّ الشارع الرياضي.
وقال باصم في حديثه بالمؤتمر الصحافي: «التدبير الوقتي هو سُلطة لدى الهيئة التحكيمية التي تقوم باتخاذ الإجراءات بما يكفل إعطاء ضمانات للمتقاضين كافة، واستقطبنا خبراء من محكمة "كاس" لتطوير بعض الجوانب.. نحن مستقلون ولدينا تعاون في إطار تعاون بين منظمتين».
وأضاف رئيس مركز التحكيم الرياضي السعودي: «لا يوجد محكم متطوع، الجميع يستلم مقابل مالي على عمله، ولدينا مبدأ بعدم إصدار بيانات صحافية إلا إذا دعت الحاجة، والسبب الذي تقدم به المحكم سلطان الصامل للتنحي عُرض على مجلس إدارة المركز وتمت الموافقة عليه بالإجماع، ولا أستطيع الكشف عنه من مبدأ السرية».
من جانبها كشفت الأميرة دليّل بنت نهار بن سعود نائب مدير عام دورة الألعاب السعودية أن دورة الألعاب السعودية هي أكبر حدث وطني، ولها عدة مستهدفات، مشيرة إلى أن التنافس من خلالها سيكون بمشاركة 200 ناد في 40 لعبة.
في حين أكد عبدالعزيز المسعد وكيل الوزارة لشؤون الرياضة والشباب أنهم يتابعون الوضع المالي في النادي الأهلي بدقة بعد الاستلام والتسليم بين الإدارتين المستقيلة والجديدة.
وفي ختام المؤتمر أوضح رجاء الله السلمي مساعد وزير الرياضة للإعلام والتواصل والمتحدث الرسمي باسم وزارة الرياضة أن المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي سيعقد أسبوعيًا وذلك قطعا للتأويلات وإيضاح جميع ما يدور في الوسط الرياضي.