|


الإعلاميون أثنوا على الفكرة وانتقدوا ظهور رئيس مركز التحكيم

المؤتمر الرياضي.. خطوة تصحيح

الدمام - خالد الشايع 2022.09.14 | 11:39 pm

استحوذ مؤتمر وزارة الرياضة الدوري لمناقشة أبرز قضايا القطاع الرياضي، الذي عُقد أمس، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر، خلال الـ24 ساعة الماضية، خاصةً ظهور الدكتور محمد باصم، رئيس مركز التحكيم الرياضي الذي استحوذ على غالبية الاهتمام، إذ قسم ظهوره الإعلاميين المهتمين بالشأن الرياضي، بين مؤيد لهذا الظهور، ومنتقد له بحدة، على اعتبار أنه لم يقدم أي معلومة تستحق الظهور.
مثّل كثير من المغردين، وصف الإعلامي أحمد المصيبيح المؤتمر الدولي الرياضي بأنه: “خطوة للطريق الصحيح “للتصحيح” والتوضيح ووأد الشائعات والاتهام”، عادين أن “المهم الاستمرارية”. فيما كتب فهد السبيعي ممتدحًا الفكرة: “بادرة رائعة من وزارة الرياضة بفتح نافذة تواصل مباشرة مع الإعلام بكافة أدواته للحديث عن ما تقدمه الوزارة بجميع قطاعاتها عبر المؤتمر الدوري الأول للقطاع الرياضي”.
من جانبه، عدّ الإعلامي بندر حلواني أن فكرة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي رائعة ولكنه استدرك: “الشارع الرياضي كان منتظرًا تفنيدًا للقضايا من مركز التحكيم الرياضي وشفافية أكثر، وليس كلامًا إنشائيًا”.
على النهج ذاته وبشكل أكثر حدة، أكد الإعلامي عبد الرحمن الجماز على أن حديث باصم، لن يضيف أي جديد، إذ كتب: “بحثت عن قليل من الإجابات المقنعة فلم أجد شيئًا منها، النتيجة النهائية باختصار: “تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي”. وأضاف في تغريدة أخرى: “حضور رئيس مركز التحكيم الدكتور محمد باصم اليوم لا معنى له، فالمؤتمر جاء متأخرًا جدًا، وأما وجود [باصم] فهو يذكرني بالمثل: “رايح للحج والناس راجعة”.
الإعلامي أحمد الشمراني، تطرق إلى جزء آخر في المؤتمر بعيدًا عن مركز التحكيم، وكان جزءًا يخص النادي الأهلي إذ كتب: “وكيل وزير الرياضة عبد العزيز المسعد:- نتابع الموضوع المالي للنادي #الأهلي - تم توقيع الاستلام والتسليم بين الإدارتين السابقة والحالية ويتم استكمال الإجراءات، سيتم الإعلان عن كل الأمور في وقت لاحق”، مضيفًا: “كلام أفرح كل أهلاوي وننتظر أسرار هذا الملف المليء بـ الغموض”.
بعض الإعلاميين انتقد قصر الحضور للمؤتمر على عدد محدود من الإعلاميين دون فتح المجال للجميع، منهم عبد العزيز المريسل الذي كتب: “تمنيت أن تكون الدعوة عامة للإعلام الرياضي حتى يتم طرح ما يتردد في الوسط بكل شفافية”. وأضاف في تغريدة أخرى: “نرجو أن تتم دعوة رجال الإعلام بشكل عام لحضور مثل هذه المؤتمرات الصحافية التي تعدّ خطوة مميزة للشفافية مع الإعلام الرياضي”.
على المبدأ ذاته، انتقد خالد الشعلان عدم توجيه الدعوه للقانونيين، إذ كتب: “طالما بالمؤتمر محور يتعلقُ بالقانون الرياضي خاص بمركز التحكيم بحضور رئيسه كان “يجب” توجيه الدعوة للقانونيين المُهتمين بالقانون الرياضي، ولا سيما أنَّهم قِلَّة ومعروفون، وحيثُ لم يحدث هذا، فلا فائدة مما قيل بالمحور”.


المؤتمر الرياضي.. 
خطوة تصحيح

المؤتمر الرياضي.. 
خطوة تصحيح

المؤتمر الرياضي.. 
خطوة تصحيح