|


حمدالله يهدي الاتحاد نقاط الخليج

جدة- الرياضية 2022.09.15 | 10:58 pm

قاد المغربي عبد الرزاق حمدالله مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، فريقه إلى فوز مهم 2-0 على الخليج ضيفه، بتسجيله هدفي المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.
وسجل حمدالله ثنائيته على مدار الشوطين، عند الدقيقة الرابعة والدقيقة 69، بينما أكمل الخليج المباراة بعشرة لاعبين، بعدما تعرض حازم الزهراني لاعبه للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة عند الدقيقة 73.
النتيجة رفعت رصيد الاتحاد إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما بقي الخليج عند نقطة وحيدة في المركز الرابع عشر من جدول ترتيب المسابقة.
أعلن الاتحاد عن نفسه مبكرًا بهدف من رأسية المغربي عبد الرزاق حمدالله لاعبه بعد مرور 4 دقائق من صافرة البداية، وكاد البرازيلي رومارينهو أن يضاعف النتيجة من فرصتين متتاليتين لولا تصدي رائع من مواطنه دوجلاس فريدريك حارس مرمى الخليج.
وأجرى البرتغالي نونو سانتو تبديلًا اضطراريًا بخروج رومارينهو متأثرًا بالإصابة ونزول عوض الناشري بعد مرور 20 دقيقة، ومع مرور الوقت دخل الضيوف في أجواء المباراة وتقاسموا الأداء مع أصحاب الأرض، لكن دون فعالية أمام مرمى البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.
وجاءت انطلاقة الشوط الثانية مغايرة عن سابقه، حيث بادر الخليج بالهجوم ووضع الاتحاديين تحت الضغط وكاد أنطونيو لاعب الضيوف أن يدرك التعادل لكن راسيته علت المرمى.
ومن هجمة منظمة أوصل الاتحاد الكرة منطقة جزاء الخليج، وتعامل معها الحارس برعونة استغلها حمدالله ليضاعف النتيجة بهدف شخصي ثاني له ولفريقه عند الدقيقة 69، وزادت معاناة البرتغالي بيدرو مانويل مدرب الخليج، بعدما أشهر الأرجنتيني فرناندو راباليني حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه حازم الزهراني، بعد دخوله بديلاً بـ7 دقائق ليكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين بعد الدقيقة 73.
واحتسب الحكم الأرجنتيني 7 دقائق كوقت بدل ضائع، لم تغيير في نتيجة المباراة لتنتهي المواجهة بفوز الاتحاد بثنائية دون مقابل للخليج.
وحرم الحكم الأرجنتيني حمدالله من الـ(الهاتريك)، عندما ألغى هدفه الثالث بداعي التسلل على زميله عبدالرحمن العبود، بعدما تأكد من قراره بواسطة تقنية VER .
ويحل الاتحاد ضيفًا على النصر في كلاسيكو الجولة الخامسة 2 أكتوبر المقبل، بينما يستضيف الخليج نظيره الباطن قبلها بـ24 ساعة لحساب الجولة ذاتها من الدوري المحلي، بعد توقف المسابقة لأيام الفيفا.