|


تحويل إصدارات الأطفال إلى «برايل»

الرياض ـ الرياضية 2022.09.16 | 12:11 am

حوَّلت مكتبة الملك عبد العزيز العامة مجموعةً من إصداراتها للأطفال إلى لغة برايل من أجل تمكين المكفوفين من القراءة، بالشراكة مع جمعية الإعاقة البصرية “مبصرون”، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.
ووفرت المكتبة مجموعةً من قصص الأطفال للفئات العمرية ما بين خمسة وعشرة أعوام، كانت أصدرتها من قبل، وهي: “قعود”، و”العرضة السعودية”، و”مناسك الحج”، و”جدتي منيرة لا تخبز الحلويات”، و”رحلة لولا الأولى”، و”أبي: عندي سؤال”، و”ما هو الحب؟”، كتبتها مختصَّات في ثقافة وأدب الطفل بأساليب تلائم الفئات العمرية، وتتضمَّن قدرًا كبيرًا من التشويق والحث على القراءة والاطلاع والمعرفة.
وتأتي الخطوة ضمن المبادرات الاستراتيجية لمكتبات الطفل بمكتبة الملك عبد العزيز العامة من أجل التوسُّع في دائرة المستفيدين، منهم الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية، لتعزيز القراءة لديهم، وتنمية ثقافتهم، بالتعاون مع جمعية كفيف. يذكر أن المكتبة أتاحت الاشتراك الخيري في نادي الطفل لبعض فئات المجتمع من الأيتام، وأصحاب الهمم، والمدارس الحكومية في الأحياء المحتاجة، حيث تتولى التنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وجمعية الأطفال المعاقين، ووزارة التعليم.